“وفد من الكونغرس الامريكي يتعهد بإيصال مقترح دعم المجالس المحلية للمجلس الوطني الكردي الى الكونغرس”

5

قال عضو الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري حواس خليل انه جرى في الخامس من شهر ايار الجاري في مبنى الامانة العامة للائتلاف و بطلب من لجنة العلاقات الخارجية للسفارة الامريكية في استنبول لقاء بين وفد يمثل الكونكرس الامريكي وممثلي الائتلاف , وتمحور اللقاء حول اخر المستجدات على الساحة السورية وكيفية توحيد موقف المعارضة السورية والفصائل المسلحة على الارض لايجاد الحلول لمعاناة الشعب السوري الذي دخلت ثورته عامها الخامس .

ولفت خليل في تصريح له الى القسم الكردي في المكتب الاعلامي للائتلاف انه تم التأكيد على” أن يكون الدعم الامريكي للشعب السوري شاملا وان يتم تشكيل جيش يمثل جميع مكونات الشعب السوري على حد سواء بحسب نسبة كل مكون وعن طريق المؤسسات التي تمثله وان يكون التعامل مع المناطق ذات الاغلبية الكردية عن طريق مؤسسات المجلس الوطني الكردي”.

وحول الجانب الاغاثي والخدمي قال خليل “طلبنا من ممثلي الكونكرس ضرورة دعم المجالس المحلية للمجلس الوطني الكردي لان له هياكل تنظيمية في كافة المناطق, وان الوفد وعدهم بايصال هذه المقترحات الى الكونكرس, كما ان الوفد وعد باجراء لقاء مع المجلس المحلي لكوباني للوقوف على الاوضاع المعيشية الصعبة وانعدام وسائل الحياة وسبل معالجة اثار الحرب و بقايا المتفجرات التي تشكل خطرا حقيقيا على حياة المواطنين”.

وأشار أنه قد تم توجيه الشكر الى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على الدعم الذي قدموه للقوات المشتركة في كوباني والدور الاساسي لهم في تحرير كوباني من تنظيم داعش الارهابي.

من جهة اخرى ذكر خليل انه في 21 من شهر نيسان الماضي التقى برفقة نائب رئيس الائتلاف نغم الغادري مع ممثلي الحكومة النروجية، وتم التأكيد في اللقاء على ضرورة دعم الجهود التي تصب في اعادة الحياة الى كوباني ليتمكن اهلها من العودة اليها.
الائتلاف

Leave A Reply

Your email address will not be published.