نيجيرفان البارزاني: سنبذل الجهود لاستئناف عملية السلام في تركيا

4

أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، لدى استقباله السياسي الكوردي محمد أمين بنجويني، على أن الاقليم سيبذل كافة الجهود لاستئناف عملية السلام في تركيا، بحسب بيان حكومي.

وذكر البيان أن نيجيرفان البارزاني استقبل في العاصمة أربيل، السياسي الكوردي محمد أمين بنجويني، وتباحث معه حول أوضاع المنطقة وإقليم كوردستان بشكل عام، وآخر المستجدات العسكرية بين حزب العمال الكوردستاني وتركيا بشكل خاص.

كما تداول الجانبان خلال اللقاء، المعوقات والمواجهات العسكرية التي برزت منذ فترة بين حزب العمال الكوردستاني وتركيا، والتي باتت تشكل مخاوف، وأدت لوقف عملية السلام وتعقيد الأوضاع بشكل عام، وفقا للبيان.

ونقل البيان عن بينجويني تثمينه “عاليا دور السيد نيجيرفان البارزاني في بداية عملية السلام ومساعدة الطرفين من أجل تقدم هذه العملية فيما مضى”، داعيا اياه إلى “لعب نفس الدور مجددا وتكثيف جهوده لإعادة الطرفين إلى مفاوضات السلام والجهود الرامية إلى معالجة المشاكل”.

وفي المقابل، جدد رئيس وزراء إقليم كوردستان التأكيد على أنه “لا يمكن معالجة اية مشكلة بالعنف والقتال، بل ستعقدها أكثر بشكل سيتضرر فيه جميع الأطراف”.

وأبدى نيجيرفان البارزاني إستعداده لـ”بذل كافة الجهود لوقف المواجهات العسكرية وإستئناف عملية السلام والعودة إلى مفاوضات السلام بين الجانبين”.
رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.