وفد من المجلس الوطني الكردي يلتقي بوفد روسي في اقليم كوردستان

9

بحث اليوم الأحد وفد من المجلس الوطني الكردي في إقليم كوردستان مع القنصل الروسي في عاصمة إقليم كوردستان بأربيل حول الأوضاع الراهنة في الساحة السورية, وبخصوص ذلك قال فيصل يوسف:” إن اللقاء كان إيجابيا بين الطرفين حيث تم التأكيد على الحل السياسي في سوريا”.

وقال فيصل يوسف عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي لشبكة ولاتي إن :”وفد المجلس الوطني الكردي أكد على ضرورة إيجاد حل سياسي للازمة السورية بشكل سلمي, مع ضمان حقوق كافة مكونات الشعب السوري”.

وأضاف يوسف أن “الجانبين تطرقا إلى موضوع الإرهاب الذي يتعرض له الشعب السوري, مشيرا إلى أن وفد المجلس شرح موقفه من الإرهاب والجماعات الإرهابية” مؤكدا أن “الوفد الروسي أشاد بموقف المجلس, واصفا إياه بالمهم”.

وبخصوص موقف المجلس الوطني الكردي من روسيا قال يوسف:” لن نقف مع أية جهة ضد جهة أخرى, وسنكون مع أي توجه يسعى لإيجاد حل للازمة السورية بشكل سلمي, مع ضمان حقوق كافة مكونات الشعب السوري” مشيرا الى ان “المجلس الوطني الكردي له علاقة مع الدول العظمى, ومن ضمنها روسيا”.

وبشأن العلاقة مع حزب الاتحاد الديمقراطي قال فيصل يوسف عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني اننا:” أكدنا للجانب الروسي على استعداد المجلس لمواصلة الحوار مع حزب الاتحاد الديمقراطي لحل كافة الخلافات القائمة بين الطرفين سواء كانت على المستوى السياسي أم العسكري”.

شبكة ولاتي

Leave A Reply

Your email address will not be published.