البارزاني من سنجار: نفذنا ما وعدنا به

2

اكد رئيس اقليم كوردستان ، القائد العام للقوات المسلحة، مسعود البارزاني، ان قوات البيشمركة حققت نصرا عظيما، باستعادة قضاء سنجار من سيطرة مسلحي “الدولة الاسلامية” داعش.

وقال مسعود البارزاني في كلمة القاها في سنجار، “نقدم هذا الانتصار الى جميع الشعب الكوردي وخاصة الكورد الازيديين واحيي من هنا الارواح الطاهرة لقوات البيشمركة الباسلة” واضاف “لقد وعدنا ونفذنا ما وعدنا به، واليوم تحررت سنجار”.

وتابع رئيس اقليم كوردستان ان “الكورد الازيديين جزء اساسي من الشعب الكوردي، وتحرير سنجار درس لمن يحاول الاعتداء على الشعب الكوردي”، مؤكدا ان “البيشمركة انتقمت لما ارتكبه مسلحو داعش من جرائم ضد الكورد الازيديين”.

وذكر البارزاني “اشكر الولايات المتحدة والتحالف الدولي لما قدموه لنا من دعم جوي، ان الحرب ضد داعش ليس حربنا لوحدنا بل هي حرب الجميع لذا فان الكل بحاجة الى التعاون والدعم”.

واشار البارزاني الى ان “لتحرير سنجار اهمية كبيرة وسيؤثر كثيرا في عملية تحرير الموصل ولا شك ان تحقيق الانتصار في اي مكان له تاثير في المناطق الاخرى”، مضيفا ان “البيشمركة انتقمت ببطولة من داعش، ولم تسبق اي جهة البيشمركة في تحرير سنجار”.

ولفت رئيس اقليم كوردستان الى انه “سنعمل مع الحكومة المركزية من اجل تحويل سنجار الى محافظة وندعو جميع الاطراف والمجتمع الدولي لاعادة اعمار سنجار”، مضيفا ان “الازيديين ليسوا لوحدهم بل ان كل الشعب الكوردي يدعمونهم”.

ومضى البارزاني بالقول “لن يرفع اي علم اخر غير علم اقليم كوردستان في سنجار، والسكان العرب الذين لم تتلطخ ايديهم بدماء الكورد الازيديين هم اخوتنا”، واعدا “سنبذل كل ما نستطيع من اجل تحرير جميع المختطفين والمختطفات من داعش”.

رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.