نيجيرفان البارزاني: نحث النازحين على الصمود لحين عودة الإستقرار لمناطقهم

4

حث رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، لدى استقباله سفير الفاتيكان لدى العراق جورجيو لينكو، صباح الاحد، النازحين والمهجرين على التحمل والصمود لحين عودة الأمن والإستقرار الى مناطقهم.

وذكر بيان لحكومة الاقليم، تلقت شبكة رووداو الاعلامية نسخة منه، أن نيجيرفان البارزاني إستقبل لينكو والوفد المرافق له اليوم، وقال “إننا في إقليم كوردستان ننشر رسالة السلام والتعايش والتسامح، آملين أن يأتي اليوم الذي يعود فيه اللاجئون والنازحون والمهجرون إلى ديارهم”، حاثا “النازحين والمهجرين على التحمل والصمود لتجاوز هذه المرحلة المؤقتة وعودة الهدوء والإستقرار الى مناطقهم”.

وأكد نيجيرفان البارزاني على “ثبات نهج وسياسة حكومة الإقليم وإلتزام شعب وحكومة كوردستان بأسس التعايش وثقافة التسامح وتقديم العون اللازم والمساعدة إلى كافة النازحين والمهجرين إلى إقليم كوردستان دون تمييز وخاصة في هذه الظروف العصيبة التي يواجه فيها منظمة إرهابية وحشية”.

بدوره، أكد السفير أن الفاتيكان يتابع عن كثب وبإهتمام، الأوضاع في إقليم كوردستان والعراق، ونقل شكر وتقدير الفاتيكان لسياسة الإنفتاح والإستقبال التي تنتهجها حكومة إقليم كوردستان في إستقبال النازحين والمهجرين وخاصة المسيحيين منهم وحمايتهم وتأمين السكن والأمن والإستقرار ومستلزماتهم الضرورية.

وعبر عن شكره وتقديره لحكومة إقليم كوردستان، على الخدمات التي قدمتها لتلبية إحتياجات النازحين في مجالات التربية والصحة والسكن والمجالات الأخرى، مؤكدا على أهمية بقاء النازحين المسيحيين خلال هذه المرحلة في إقليم كوردستان.

ونقل الوفد الزائر شكر وتقدير الفاتيكان لحكومة إقليم كوردستان لإنتهاجها سياسة الإنفتاح بوجه النازحين والمهجرين واللاجئين وخاصة المسيحيين وتأمين السكن والحماية والإستقرار لهم، كما شكر رئيس وزراء الإقليم لمشاركته المسيحيين في مراسيم احياء أعياد الميلاد، والكلمة التي القاها بالمناسبة والتي كان لها صدى كبيرا لحثه المسيحيين على البقاء في وطنهم وترسيخ روح التعايش والسلام والمحبة.

وعبر وفد الفاتيكان ايضا عن شكره لشعب وحكومة اقليم كوردستان ورئيس وزرائها للدعم الذي يقدمونه للمسيحيين.
رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.