قيادي في حركة الإصلاح الكردي: لا مصلحة للكورد في انسحاب المجلس الوطني الكردي من مفاوضات جنيف

5

حيال مطالبة بعض الكورد من المجلس الوطني الكردي الانسحاب من المفاوضات الجارية بين المعارضة والسورية في جنيف قال ياشار علي عضو المكتب التنفيذي لحركة الإصلاح الكردي في تصريح لشبكة ولاتي:” قطعا لا مصلحة للكورد في ذلك”.

 

وأكد علي أن” من يطالب المجلس الوطني الكردي بالانسحاب ،من المفاوضات لا يزالون يجهرون بمحاولاتهم للانضمام إلى المفاوضات في جنيف”.

 

وقال علي:” إن المفاوضات الحالية هي مرحلة مفصلية لإخراج سوريا من دوامة الحرب الدائرة في البلد منذ خمس سنوات، والعمل على تثبيت بنود ومبادئ ما فوق دستورية في العملية السياسية, مشيرا الى انه يمكن البناء عليها في المستقبل لضمان الحقوق القومية للشعب الكردي في سوريا دستوريا, ضمن سوريا الجديدة “.

 

ولفت علي أن “الاعتماد على بعض التصريحات العنصرية  تجاه الكورد في اتخاذ المواقف المصيرية تخص  تقرير مصير الشعب الكردي شيء غير منطقي” مشددا على “ضرورة العمل بقوة أكثر حتى لا تظهر  تلك الأصوات المعادية في المرحلة القادمة”.

 

وأشار إلى أن “القصف العشوائي واستهداف المدنيين في أية منطقة كانت يرقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية ولا يغير من الأمر شيئا سواء إن كان من قبل النظام أم من قبل بعض فصائل المعارضة التي تسيء الى الثورة والشعب بكافة مكوناته ناهيك عن المجموعات الإرهابية”.

 

وقال ياشار علي عضو المكتب التنفيذي لحركة الإصلاح الكردي في نهاية تصرحه: “إنه من الضروري  في هذه المرحلة أن تتفق الأطراف السياسية الكردية كلها على الحد الأدنى ألا وهي حقوق الشعب الكردي و العودة إلى الورقة الكردية المشتركة المتفق عليها في هولير 23 / 12 /2013 التي أخل بها حزب الاتحاد الديمقراطي كما جميع الاتفاقيات الأخرى”.

 

 

 

ولاتي . نت

Leave A Reply

Your email address will not be published.