المجلس الوطني الكوردي يضع شروطا قبل الحوار مع الادارة الذاتية

5

جدد القيادي في الادارة الذاتية في شمال سوريا طلال محمد الدعوة للحوار وتشكيل وفد كوردي مشترك في المحافل الدولية فيما اشترط القيادي في المجلس الوطني الكوردي فيصل يوسف الشراكة الحقيقية ورعاية رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني لاي حوارات بين الطرفين.

 

وقال محمد ان “دعوة الادارة الذاتية للحوار مع الاخوة في المجلس الوطني الكوردي قائمة ويمكننا على الأقل الاتفاق على الخطوط العريضة”.

واضاف طلال محمد وهو عضو المجلس التشريعي المؤقت وعضو هيئة اعداد مشروع الادارة الذاتية الديمقراطية وسكرتير حزب السلام الديمقراطي الكوردي في سوريا ان “الطرفين الكورديين يمكنهما تشكيل وفد كوردي مشترك في كافة المحافل الدولية التي تجري مباحثات للسلام بسوريا”.

 

من جهته اشترط القيادي في المجلس الكوردي فيصل يوسف اطلاق سراح المعتقلين السياسيين وتوفير مناخ مناسب للحوار فيما طالب بشراكة حقيقية بين الطرفين.

 

وقال يوسف “لا مانع لدينا من الحوار بشرط ان يتم على اساس شراكة حقيقية بين الطرفين لاتبعية طرف للآخر وأن تتم المباحثات تحت اشراف رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني”.

وصعد الطرفان الكورديان خلال العامين الاخيرين الاتهامات المتبادلة بالتنصل من الاتفاقات الموقعة سابقا في اقليم كوردستان وبرعاية الرئيس بارزاني وسط اتهام المجلس الكوردي للاتحاد الديمقراطي بالتفرد بالقرار الكوردي السوري وقمع مخالفيه وتهميش الحقوق الكوردية.

 

ويعقد في 23 من كانون الثاني يناير الجاري لقاء أستانة برعاية روسية تركية في محاولة لاجراء حوار بين الحكومة السورية ومعارضيها وسط اصرار تركي على رفض حضور ممثلي الادارة الذاتية في الاجتماع.

 

ودعت روسيا كافة الاحزاب الكوردية الى لقاء في مطار حميميم العسكري بمدينة اللاذقية بوقت سابق  واستجابت احزاب الادارة لكن المجلس الكوردي رفض الحضور فيما لم تعلن اي نتائج لمباحثات حميميم بشكل علني من قبل الادارة الذاتية.

كردستان 24

Leave A Reply

Your email address will not be published.