تصريح عن لقاء وفد المجلس الوطني الكردي بقيادة الائتلاف

6

عقد لقاء بين وفد من مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي مع وفد من الهيئة الرئاسية  للائتلاف  بتاريخ  ١٨ كانون الثاني ٢٠١٧، وقد تم البحث في الوضع السياسي العام للبلاد وما يتم التحضير لاجتماعات في آستانة ولاحقاً جنيف. كما تم التأكيد على اهمية وضرورة اجراء مراجعة نقدية لمسيرة الائتلاف في المراحل السابقة في الجانب السياسي والهيكلية التنظيمية، وقد طرح وفد المجلس رؤيته بأن يتم اعداد رؤية سياسية ملبية لتطلعات الشعب السوري بكل مكوناته القومية وبناء سورية دولة اتحادية ديمقراطية علمانية والقطع مع الفكر التكفيري الارهابي الذي يعبر عنه منظمات مثل النصرة ومثيلاتها وبان الحل هو سياسي وبما يضمن انتقالاً ينهي الشمولية ونظام الحزب الواحد. كما تم مناقشة اصلاح هيكلية الائتلاف وتوسيع قاعدته ليستوعب كل القوى الوطنية الديمقراطية.

 

من جانبه أكد وفد الائتلاف على ضرورة مشاركة كل مكونات الائتلاف برؤيتها حول عمل المرحلة القادمة سياسيا وتنظيميا ومن ثم اعداد الوثائق القادمة وعرضها على اجتماع الهيئة العامة للموافقة، وقد أولوا اهتماماً بتصورات المجلس وأبدوا حرصهم على تعزيز دور المجلس الوطني الكردي  في كل المجالات.

 

جدير بالذكر بأن وفد الائتلاف كان مؤلفا من السادة أنس العبدة رئيس الائتلاف وعبداالأحد اسطيفو، عبدالاله الفهد وموفق نيربية. أما وفد المجلس فقد كان من السادة كاميران حاجو رئيس مكتب العلاقات الخارجية  وعضوية سليمان اوسو، كاميران حاج عبدو وفيصل يوسف.

وبحضور كلامن السادة فؤاد عليكو وحواس عكيد ممثلي المجلس بالهيئة السياسية للائتلاف

هذا وقد تم الاتفاق على عقد الاجتماعات بشكل دوري.

مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي

Leave A Reply

Your email address will not be published.