الملك عبد الله: نقف مع أسرة الشهيد البطل معاذ وأوباما يدين مقتل الكساسبة

4

أعرب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عن مشاعر الحزن والأسى لاستشهاد ابن الأردن الملازم الطيار البطل معاذ الكساسبة.
وقال الملك، في كلمة وجهها إلى الشعب الأردني مساء أمس: «فقد تلقينا بكل الحزن والأسى والغضب نبأ استشهاد الطيار الشهيد البطل معاذ الكساسبة، رحمة الله عليه، على يد تنظيم داعش الإرهابي الجبان، تلك الزمرة المجرمة الضالة التي لا تمت لديننا الحنيف بأية صلة».
وشدد: «لقد قضى الطيار الشجاع معاذ دفاعا عن عقيدته ووطنه وأمته، والتحق بمن سبقوه من شهداء الوطن، الذين بذلوا حياتهم ودماءهم فداء للأردن العزيز. نقف اليوم مع أسرة الشهيد البطل معاذ، ومع شعبنا وقواتنا المسلحة في هذا المصاب، الذي هو مصاب الأردنيين والأردنيات جميعا».
وتابع الملك: «وفي هذه اللحظات الصعبة، فإن من واجب جميع أبناء وبنات الوطن الوقوف صفا واحدا، وإظهار معدن الشعب الأردني الأصيل في مواجهة الشدائد والمحن، والتي لن تزيدنا إلا قوة وتلاحما ومنعة».
ومن جهته أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما إدانته لقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة، بعد بث تنظيم داعش أمس فيديو يظهر عملية قتله. وقال الرئيس الأميركي للصحافيين خلال اجتماع حول برامج الرعاية الصحية بالبيت الأبيض إن «فيديو حرق الطيار الأردني حيا إذا ثبتت صحته، فإنه سيكون علامة أخرى على شراسة وهمجية (داعش)». وأضاف: «مهما كانت الآيديولوجية التي يؤمنون بها، فهي مفلسة، وهذا التنظيم يبدو مهتما فقط بالموت والتدمير». وأكد أوباما أن الفيديو من شأنه أن يضاعف عزم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على دحر وهزيمة تنظيم داعش في سوريا والعراق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.