وفد من حركة الاصلاح الكوردي يلتقي مع هيئة التنسيق الوطنية – حركة التغيير الديمقراطي

3

زار يوم أمس الثلاثاء وفد من حركة الإصلاح الكردي – سوريا، مكتب هيئة التنسيق الوطنية – حركة التغيير الديمقراطي في القامشلي برئاسة المنسق العام للحركة فيصل يوسف، ومحمد أمين عمر عضو المكتب التنفيذي، وعصام أحمد وطارق أميناكي أعضاء المنسقية العامة للحركة. وكان في استقبال الوفد خلف داهود علي السعد عضوي المكتب السياسي، وضرار فرحان النايف عضو قيادة فرع الجزيرة للهيئة.

واستعرض الطرفان خلال اللقاء آخر المستجدات السياسية المحلية والإقليمية والدولية، ولا سيما مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده في مدينة سوتشي الروسية. وشدد الطرفان على ديمقراطية وعلمانية وتعدُّدية الدولة السورية في أي حل سياسي مقبل، وحفظ حقوق جميع المكونات الاجتماعية، وعلى أنّ القضية الكردية قضية وطنية بامتياز، ويجب حلها حلاً ديمقراطياً عادلاً وفق العهود والمواثيق الدولية. وبحث الطرفان السيناريوهات المُحتملة في البلاد، وعلى وجه الخصوص مناطق النفوذ الدولية ومدى تأثيرها ومستقبلها، مؤكدين على وحدة الأراضي السورية وسيادة شعبها.

كما بحث الطرفان آفاق الحوار الكردي – الكردي، وأهمية وحدة الموقف و الذي من شأنه أن يقوي الحامل الوطني الديمقراطي الساعي إلى التغيير الجذري والعميق في سوريا وضرورة أن يكون الحوار بين الأطراف المختلفة القاعدة الأساسية لحل الخلافات. وأتفق الطرفان على ضرورة استمرارية عقد اللقاءات والحوارات لبحث مجمل القضايا السورية.

 

هيئة التنسيق الوطنية – حركة التغيير الديمقراطي

المكتب الإعلامي

10-1-2018

Leave A Reply

Your email address will not be published.