حواس عكيد: ما يحدث بعفرين هو نتيجة السياسات الفردية لحزب الاتحاد الديمقراطي

5

أكد ممثل المجلس الوطني الكوردي في هيئة التفاوض السورية، حواس عكيد، اليوم الثلاثاء، أن ما حدث في عفرين هو نتيجة اتفاقيات حزب الاتحاد الديمقراطي وجناحه العسكري بمعزل عن الحركة السياسية الكوردية، موضحاً “أننا دائماً ننادي بتوحيد الصف الكوردي وإيجاد توافق لإدارة المناطق الكوردية”.

 

وقال عكيد  “نحن في المجلس الوطني الكوردي نرى أن دخول النظام إلى أي منطقة جغرافية من سوريا سيؤدي إلى وقوع عمليات انتقامية وخسارة للأهداف والمبادئ الأساسية التي انطلقت من أجلها الثورة، ولأن النظام الحالي لم يعد مهمته حماية الشعب بل تحول إلى ميليشيات للانتقام منه”.

 

وبشأن موقف المجلس الوطني الكوردي من ما يجري في عفرين ودخول قوات موالية للنظام السوري إلى عفرين، أوضح عكيد “أننا نؤكد بأن دخول النظام والميليشيات التابعة له إلى عفرين لن تكون لمصلحة عفرين وشعبها كذلك الأمر بالنسبة للهجوم التركي وبعض الفصائل من الجيش السوري الحر”.

 

وأشار إلى أن” المجلس الوطني الكوردي يطالب منذ البداية أن تتحول المناطق الكوردية في سوريا إلى مناطق آمنة برعاية دولية وبشرط أن يديرها أبناء تلك المناطق دون أن يتدخل أحد في شؤونها لأن هذا النظام أصلاً هو فاقد للشرعية”.

 

وأوضح أن “المجلس الوطني الكوردي دائماً ينادي بتوحيد الصف الكوردي وإيجاد توافق لإدارة المناطق الكوردية لأن رؤية المجلس بالنهاية يدخل في مصلحة الشعب الكوردي بشكل خاص والسوري عموماً”.

 

ولفت إلى أن “ما حدث في عفرين مؤخراً (دخول وحدات شعبية إلى عفرين) هو نتيجة اتفاقات حزب الاتحاد الديمقراطي وجناحه العسكري بمعزل عن الحركة السياسية الكوردية”.

 

وأضاف أنه “على الرغم من دعواتنا المتكررة لحزب الاتحاد الديمقراطي بضرورة توحيد الصف الكوردي إلا أننا لم نتلق أي رد إيجابي منه، وبالتالي ما يجري في المنطقة هي نتيجة السياسات الخاطئة والفردية لحزب الاتحاد الديمقراطي وأذرعه”.

 

المصدر :رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.