كرد سوريون يتظاهرون في هولير ‹كي لا تصبح تل تمر، كوباني ثانية›

5

اعتصم مئات الكرد السوريين يوم الأربعاء4/آذار ، في مدينة هولير/أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، بدعوة من حزب يكيتي الكردي في سوريا واتحاد نساء كرد روج آفا (المناطق ذات الغالبية السكانية الكردية في سوريا)، تحت شعار «كي لا تصبح تل تمر، كوباني ثانية».

الاعتصام جاء «مستنكراً لدخول تنظيم الدولة الإسلامية للمناطق الكردية في سوريا، ومن أجل توحيد القوى الكردية لمواجهة هذا التنظيم»، حسب تصريحات المنظمين للاعتصام.

الناشط السياسي نهاد اسكان عضو منظمة ‹سوز› الشبابية وأحد المشاركين في الاعتصام صرح لـ ARA News «غاية تنظيم الدولة الإسلامية ليس حزب أو فئة معينة، إنما استهداف الكرد وزرع الفتنة بين مكونات المنطقة، وعلينا أن نقف صفاً واحداً لردعه، ومواصلة هكذا نوع من الاعتصامات التي قام بها حزب يكيتي مشكوراً كون ما تتعرض له المناطق الكردية تقع على عاتق الحركة السياسية الكردية، المطالبة بالتكاتف وتوحيد الصف أكثر في هذه المرحلة الحرجة».

كذلك صرح نذير ملا خالد عضو اللجنة المنطقية في حزب يكيتي لـ ARA News «بكل تأكيد تنظيم الدولة الإسلامية منظمة إرهابية، ويشكل خطراً على كافة مكونات المنطقة»، مضيفاً «رسالتنا هي إيصال صوتنا إلى الأمم المتحدة وجميع الدول الديمقراطية، لحماية شعوب المنطقة من إيزيديين كرد وآشوريين مسيحيين، نظراً لما يتعرضون له من خطف للنساء وحالات نزوح جماعية، وإفراغ المدن من الأهالي، كما نطالب بقوة دولية لحمايتهم».

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية سبق وأن هاجم منطقة شنكال/ سنجار شمالي العراق حيث يعيش الإيزيديون، كما هاجم مؤخراً قرى تسكنها غالبية سكانية آشورية تابعة لبلدة تل تمر بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.
ARA News

Leave A Reply

Your email address will not be published.