وفد من المجلس الوطني الكوردي يجتمع مع البارزاني

5

وصل وفد من المجلس الوطني الكوردي (ENKS) إلى أربيل، ومن المقرر أن يجتمع برئيس إقليم كوردستان، لمناقشة المشاكل العالقة بين كل من المجلس وحركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM).

وقرر المجلس الوطني الكوردي أمس الخميس، إيقاف العمل في المرجعية السياسية التي جاءت تطبيقا للاتفاقية دهوك مع حركة المجتمع الديمقراطي، بعد رفض الحركة طلبا للمجلس بتأجيل الانتخابات لمدة شهرين.

وكشف عضو المجلس الوطني الكوردي عنتر نعسان، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، أنه “من المقرر أن يجتمع وفد المجلس اليوم الجمعة مع البارزاني”، مضيفا: “طالبنا حركة المجتمع الديمقراطي بتأجيل الانتخابات، وهم وعودونا بمناقشة المسألة”، مستدركا بالقول: “إلا أنهم لم يناقشوا المسألة وحددوا موعد الانتخابات بشكل منفرد”.

وتابع عضو المجلس الوطني الكوردي: “سنتخذ القرار المناسب، بعد انتهاء اجتماعنا مع رئيس الإقليم”.

في حين وصف عضو المجلس الوطني الكوردي، مصطفى حنيفي، قرار حركة المجتمع الديمقراطي بإجراء انتخابات البلديات في الجزيرة، بـ”خرق لاتفاقية دهوك”.

وكان المجلس الوطني الكوردي، وحركة المجتمع الديمقراطي قد توصلا في الثاني والعشرين من شهر تشرين الأول الماضي إلى اتفاق في مدينة دهوك، برعاية مباشرة من رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني، تضمن تحقيق الشراكة الفعلية في إدارة المناطق الكوردية في سوريا، تكوين مرجعية سياسية، و تشكيل قوة عسكرية مشتركة هدفها الدفاع عن المناطق الكوردية غربي كوردستان.
رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.