21 قتيلا في صفوف الجيش التركي باشتباكات الامس

3

قتل 21 عنصرا من الجيش التركي، في الاشتباكات التي دارت أمس الاحد، مع مقاتلي حزب العمال الكوردستاني في ولاية هكاري بكوردستان تركيا.

ووفقا للمعلومات المتوافرة، فقد فجر مقاتلو الكريلا عبوات ناسفة في منطقة داغليجا بقضاء يوكساك أوفا في مدينة هكاري عبر التحكم عن بعد، لدى مرور عربتين مدرعتين، ما أسفر عن مقتل 21 جنديا كانوا فيهما، بالاضافة إلى اصابة آخرين.

ونقل المصابون إلى المستشفى الحكومي في الولاية، فيما شنت المقاتلات التركية غارات جوية على مواقع مقاتلي حزب العمال الكوردستاني في المنطقة، عقب التفجير، بحسبل وكالات الانباء الرسمية.

وبدوره، استنكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العملية، وقال في بيان رئاسي إن “هذا النوع من الهجمات، الرامية إلى القضاء على وحدة شعبنا وأخوتنا ومستقبلنا، لن تحقق هدفها أبدا، أنا على ثقة أن شعبنا الأبي سيقف موقفا ثابتا، في مواجهة هذه الهجمات الهادفة إلى زعزعة الأمن والأمان والاستقرار”.

وشنت تركيا في اواخر تموز يوليو الماضي هجمات جوية ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” داعش وحزب العمال الكوردستاني، ما أدى إلى خرق اتفاق وقف اطلاق النار بين تركيا وحزب العمال، ومذاك تسجل اشتباكات بين قوات الامن التركية ومقاتلي الـ PKK بوتيرة شبه يومية.

رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.