قيادي في المجلس الكوردي : هذه هي شروطنا للانضمام إلى الإدارة الذاتية

4

أوضح فيصل يوسف المنسق العام لحركة الإصلاح بأن المجلس الوطني الكردي ليس لديهم أي مشكلة في تنفيذ اتفاقية دهوك مضيفا بأن الاتفاقية تتضمن تعديل العقد الاجتماعي للإدارات القائمة الثلاثة بغية توحيدها واعتماد الرؤية الكردية المشتركة والاشتراك عسكريا للدفاع عن المناطق الكردية بحيث تتحقق شراكة فعلية متساوية بين المجلس وحركة المجتمع الديمقراطي.

أكد فيصل يوسف القيادي في المجلس الوطني الكردي لشبكة ولاتي على أهمية تحسين المناخ للبدء بالحوار وحل المشكلات القائمة بالنسبة للتجنيد الإجباري للشباب والمناهج والافراج عن المعتقلين السياسيين من الأحزاب الكردية.

كما كشف يوسف نتائج اجتماع المجلس بوفد تنمية الديمقراطية الأوروبي مؤكدا بأنهم نقلوا لهم مع الشرح قرار المؤتمر الوطني الكردي الثالث المنعقد بأواسط حزيران من العام الجاري وهو بالحرف : – يؤكد المجلس الوطني الكوردي على سعيه الدائم إلى وحدة الموقف والصف الكورديين و على التزامه باتفاقية دهوك نصاً وروحاً ويعمل من أجل إحيائه من خلال:

1 – بناء شراكة حقيقية بين طرفي الاتفاقية (المجلس الوطني الكوردي – حركة المجتمع الديمقراطي tev dem ) يلغي الهيمنة والتفرد بالقرارات .
2 – الالتزام بالرؤية المشتركة الموقعة بينهما بخصوص بناء الدولة السورية الاتحادية والإقرار الدستوري بالحقوق القومية للشعب الكوردي في سوريا وفق العهود والمواثيق الدولية.

شبكة ولاتي

Leave A Reply

Your email address will not be published.