شقيق صالح مسلم : حزب الاتحاد الديمقراطي لا يمثل سوى 10 % من كورد غرب كورستان و يفرض سلطته بقوة السلاح

3

صرح مصطفى مسلم شقيق الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم بأن حزب الاتحاد الديمقراطي يعتمد على قوة السلاح في سيطرته على غرب كوردستان مؤكدا أن جماهيرية الحزب ل اتتعدى حدود 10 % من مجموع الكورد في غرب كوردستان.
وأضاف مسلم في حديث لوسائل الاعلام التركية بأن حزب الاتحاد الديمقراطي لا يتقبل غيره كممثل سياسي للشعب الكوردي في غرب كوردستان وبوجه خاص الأحزاب التي تختلف معها سياسيا منوها بأنه يعمد إلى اعتقال و إقصاء كل من يختلف معه سياسيا.

وصرح مصطفى مسلم شقيق الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم بأن حزب الاتحاد الديمقراطي يعتمد على قوة السلاح في سيطرته على غرب كوردستان مؤكدا أن جماهيرية الحزب لاتتعدى حدود 10 % من مجموع الكورد في غرب كوردستان.

وأضاف مسلم بأن حزب الاتحاد الديمقراطي لا يتقبل غيره كممثل سياسي للشعب الكوردي في غرب كوردستان وبوجه خاص الأحزاب التي تختلف معها سياسيا منوها بأنه يعمد إلى اعتقال و إقصاء كل من يختلف معه سياسيا.

وعبر مسلم عن شكره للدولة التركية لاستقبالها للاجئين الكورد وبوجه خاص كورد كوباني مؤكدا أنه لولا أن تركيا فتحت أبوابها للاجئين الكورد كانوا سيلاقون حتفهم بردا وجوعا واصفا موقف الحكومة التركية من لاجئي كوباني بالأخلاقي وأن التاريخ سيسجل ذلك .

كما وأكد مسلم بأنه على الرغم من وجود أكثر من 15 حزبا و تيارا سياسيا كورديا في غرب كوردستان إلا أن حكومات الدول الغربية لا تتعامل سوى مع حزب الاتحاد الديمقراطي مستبعدا إمكانية إقامة دولة كوردية في سوريا مبررا نفيه بعدم وجود الأسس المطلوبة لإقامة الدولة منوها أن قنديل هي من تدير كانتونات الإدارة الذاتية.

و أوضح مسلم بأن كل من (PYD) و (YPG) فروع لحزب العمال الكوردستاني مضيفا بأن المناطق الكوردية في سوريا لا تعرف من الديمقراطية سوى اسمها مؤكدا أن حزب الاتحاد الديمقراطي يقوم بنفي أو اعتقال كل من يخالفه الرأي.
وكشف مسلم بأن شقيقه صالح مسلم تلقى تدريبه وتعليمه السياسي في تركيا وأنه ساعده كثيرا بإرساله إلى مدينة اسطنبول التركية من ثم ارساله إلى المملكة السعودية ليبقى فيها عشر سنوات قبل أن يعود الى سوريا و يمارس العمل السياسي

شبكة ولاتي

Leave A Reply

Your email address will not be published.