البارزاني: اتفقنا مع أمريكا على عدم انسحابنا من المناطق الكوردستانية

4

أكد رئيس اقليم كوردستان، القائد العام للقوات المسلحة في الاقليم، مسعود البارزاني، بحث مسألة استقلال اقليم كوردستان بوضوح، خلال زيارته الأخيرة الى بغداد، مضيفاً: “اتفقنا مع أمريكا على عدم انسحابنا من المناطق الكوردستانية”.

 

وقال البارزاني خلال زيارة اجراها اليوم الأربعاء، 16-11-2016 الى جبهات القتال واجتماعه مع قادة البيشمركة: “لا أجد كلمة لأعبر بها عن شكري وفخري بالبيشمركة وليس هنالك اي قوة اخرى في العالم قادرة على تحقيق الانتصارات التي حققتها البيشمركة”، متابعاً أن “اختلاط دماء البيشمركة الابطال واحساسهم بالمسؤولية تجاه أمن كوردستان هو الإنتصار الأكبر”.

 

وشدد على أنه “دخلنا الى مرحلة جديدة فنحن نبعد الآن بضعة كيلومترات عن الموصل وان شاء الله ستحرر المدينة قريباً وداعش يتجه الى هزيمة كبرى”، مستدركاً: “لا نعلم ما هو البلاء القادم بعد داعش وعلينا أن نبقى على اتم الاستعداد لمواجهة التهديدات المتلاحقة فاقليم كوردستان سيبقى مهدداً طالما بقي داعش في الموصل”.

 

واشار الى أنه “فتحنا قلوبنا بايواء مليون ونصف مليون نازح لكننا لن نتسامح مع من تورط مع داعش وقام بالاعتداء على بناتنا وسننتقم منهم اينما كانوا وسياستنا واضحة بعدم المساومة على أمن كوردستان”، مؤكداً أنه “تم تحرير كل اراضي كوردستان تقريباً والبيشمركة تقوم بحماية جميع المكونات”.

 

وتابع “ادعو المخلصين الى الاجتماع والتحاور من اجل حل المشاكل الراهنة وتسوية الخلافات ويجب ان تتوحد الأطراف السياسية لحماية كوردستان ودعم البيشمركة “.

 

وأوضح: “في زيارتنا الأخيرة الى بغداد، تحدثت بوضوح عن استقلال اقليم كوردستان ونحن متفقون مع الولايات المتحدة على عدم الانسحاب من المناطق الكوردستانية”.

 

وأضاف أن “هذه المناطق حررت بدماء 11 ألفاً و500 شهيد وجريح من البيشمركة، ومن غير الممكن بعد كل هذه التضحيات أن نقبل بالتعامل المباشر للمركز مع المحافظات”.

 

وحول الحوار مع بغداد، قال البارزاني: “أكدنا على وجوب التفاهم وحسن الجوار وتجنب الصراعات واذا لم نتوصل الى حل مع بغداد، فالاستفتاء هو الحل”.

 

روداوو

Leave A Reply

Your email address will not be published.