سنة سوداء للطيران الماليزي

8

أعلنت وزارة النقل الإندونيسية بأن طائرة لشركة أير آسيا على متنها 162 شخصاً، بينهم 16 طفلاً ورضيع، فقدت الاتصال ببرج المراقبة الجوية، الأحد، خلال رحلة لها من مدينة سورابايا الإندونيسية إلى سنغافورة.
وقال المسؤول بوزارة النقل، هادي مصطفى، إن طائرة من طراز إيرباص 320-200 فقدت الاتصال ببرج المراقبة الجوية بجاكرتا الساعة 6.17 صباحا بالتوقيت المحلي (23:17 بتوقيت غرينتش). وأضاف أن الطائرة طلبت خطاً غير معتاد قبل أن تفقد الاتصال.
وأورد بيان لإدارة الطيران المدني في سنغافورة أن الاتصال بالطائرة فقد في المجال الجوي الإندونيسي
وبينت الشركة أن عملية البحث بدأت في محاولة لتحديد مكان الطائرة موضحة أن قائد الطائرة طلب “تغيير” خطة رحلته بسبب سوء الأحوال الجوية. وقالت في رسالة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن “الطائرة طلبت الخروج عن مسارها بسبب الأحوال الجوية”. وأضافت أن “الاتصال مع الطائرة قطع عندما كانت مازالت تحت إشراف سلطات النقل الجوي الإندونيسية”.
وتعتبر سنة 2014 سنة سوداء في تاريخ الطيران الماليزي ففي الثامن من آذار/2014 فقدت طائرة بعيد إقلاعها من كوالالمبور متوجهة إلى بكين وعلى متنها 239 شخصاً. ومازال سبب اختفائها غامضاً حتى الآن بينما يرجح أن تكون تحطمت في المحيط الهندي بعد نفاد الوقود.

Leave A Reply

Your email address will not be published.