نيجيرفان البارزاني: سنحمي النازحين العائدين إلى مناطقهم

4

أبدى رئيس مجلس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، السبت، استعداد حكومة اقليم كوردستان لمساعدة وحماية النازحين الذين سيعودون إلى مناطقهم.

جاء ذلك خلال استقبال نيجيرفان البارزاني، لممثل الفاتيكان الكاردينال فرناندو فيلوني الزائر إلى اقليم كوردستان منذ عدة ايام، إذ عبر الاخير عن شكره وتقديره لحكومة اقليم كوردستان للمساعدات التي قدمتها للنازحين الذين فروا بسبب داعش من مناطقهم ونزحوا في اقليم كوردستان.

وأشار فيلوني إلى أن أوضاع النازحين حاليا أفضل بكثير مقارنة ببداية مجيئهم إلى اقليم كوردستان، آملا أن تعود الامور إلى طبيعتها وأن يعود النازحون إلى اراضيهم وممتلكاتهم، وأن يعيشوا مع جميع المكونات الاخرى بوئام وتآخ.

كما عبر فيلوني عن شكره وشكر بابا الفاتيكان لرئيس مجلس وزراء اقليم كوردستان، لجميع التضحيات التي قدمتها قوات البيشمركة في حربها ضد الارهاب، ولثباتها وبسالتها التي أظهرتها في هذه المعركة، ولدفاعها عن كافة المكونات دون تفريق.

وتناول الجانبان ايضا آخر التطورات وخاصة في ما يتعلق بمراحل تطبيع الاوضاع وعودة النازحين إلى مناطقهم، وتم التأكيد على مساعدة وحماية الذين يرغبون في العودة إلى حياتهم الطبيعية.

وعبر نيجيرفان البارزاني عن شكره لزيارة مبعوث الفاتيكان لاقليم كوردستان، وسلط الضوء على آخر زيارة له إلى الفاتيكان والتقائه مع قداسة البابا.

وأشار إلى أن حكومة وشعب كوردستان يؤمنون بالاخوة والتعايش السلمي ووحدة الصف بين جميع المكونات، وسيواصلون تقديم المساعدة للنازحين، آملا أن تعود الامور إلى طبيعتها في وقت قريب، ليعود النازحون إلى مناطقهم.

كما أكد نيجيرفان البارزاني استعداد حكومة اقليم كوردستان، لمساعدة وحماية النازحين الذين يعودون إلى مناطقهم.
رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.