(ENEX) تعلن عضوية رووداو

14

أعلنت شبكة العلاقات الاعلامية العالمية (ENEX)، للتبادل الخبري الاوروبي، عضوية شبكة رووداو الاعلامية في هذا المنتدى العالمي الكبير للقنوات التلفزيونية المعروفة عالميا.

واينيكس هي شبكة كبيرة للتبادل الاعلامي في العالم، وتضم في عضويتها 50 قناة تلفزيونية معروفة عالميا، ويتم تبادل الاخبار والخبرات والتنسيق فيما بين أعضائها، وقد أعلنت في بيان لها عن قبول عضوية شبكة رووداو.

ووصف المتحدث باسم رووداو هذه الخطوة بالهامة، وقال إن “شبكة رووداو الاعلامية استطاعت خلال الفترة الماضية أن ترفع من مستوى العمل الاعلامي والتلفزيوني في كوردستان، وهذه الخطوة جزء من خطة رووداو للاختلاط والتعاون مع القنوات التلفزيونية والمؤسسات الاعلامية الكبيرة في العالم”.

وأضاف “بهذه الطريقة، ستصل أخبار كوردستان بلوغو (شعار) رووداو إلى شاشات التلفزة للقنوات الكبيرة، كما ستكون جميع أعمال تلك القنوات تحت أيدينا أيضا كانتاج لرووداو، لأننا لدينا عقد خاص لمدة عام”، موضحا أن “مدير رووداو ومساعديه سيحصلون على الخبرة من القنوات العالمية عبر الاجتماعات المتواصلة”.

واينيكس لها أعضاء من قارات اوروبا وامريكا وافريقيا وآسيا. وتأسست في عام 1933، وبدأت بالعمل المشترك، بمشاركة العديد من القنوات التلفزيونية الاوروبية مثل (RTL) و (M6) و(CLT)، برئاسة مجموعة (RTL)، ثم توسعت أعمالها لتشمل دولا اوروبية وامريكا، بمشاركة عدد من القنوات المعروفة عالميا، ومنها قناة (CBS) الامريكية وسكاي نيوز البريطانية، وفوكس الالمانية، وقنوات اخرى.
نص البيان
لأول مرة ومنذ 21 عاما على تأسيسها، رفعت اينيكس عدد أعضائها إلى أكثر من خمسين عضوا، وذلك بمشاركة جديدة من اقليم كوردستان العراق.

شبكة رووداو هي مجموعة اعلامية، تتضمن قناة تلفزيونية (HD)، واذاعة، وبورتالا، وتطبيقا، وصحيفة اسبوعية، ولهذه الشبكة الاعلامية بث واسع في الشرق الاوسط واوروبا والولايات المتحدة.

وتبث قناتها التلفزيونية باللهجتين السورانية والكرمانجية باللغة الكوردية، والبورتال باللغة الانكليزية ايضا، ورووداو نشطة حاليا في وسائل التواصل الاجتماعي.

المقر الرئيس لشبكة رووداو في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، ولها مراسلون ومبعوثون في العالم.

وحول علاقات رووداو مع اينكيس، قال المدير العام لشبكة رووداو، آكو محمد “إننا سعيدون جدا بالشراكة مع زميل وحليف عالمي مثل اينكيس، لنتمكن بهذا الشكل من الاتصال بالقادة الاعلاميين وأن نشترك في التبادل الخبري معهم”.

وتعد منطقة الشرق الاوسط مركزا مهما للاخبار، وعبرت اينكيس عن سعادتها بتطوير طرز تعاونها هنا.

والفريق الخبري لرووداو استطاع وبسرعة ودقة فائقتين، أن يغطي الاحداث الحالية ومواجهات قوات البيشمركة ضد ميليشيات داعش في العراق وسوريا، وتمكن مراسلو رووداو مؤخرا من تغطية الاحداث من مدينة كوباني وارسال تقاريرهم المصورة، وهي المدينة التي يسيطر عليها الكورد حاليا بالكامل.
رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.