كلينتون تعلن ترشحها للرئاسة غداً

4

نقلت وسائل إعلام أميركية وبريطانية عن مصادر قريبة من وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون أن الأخيرة ستعلن غداً في شكل رسمي ترشحها للانتخابات الرئاسية المقررة في العام 2016.

ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» عن ثلاثة مصادر مطلعة على خطط كلينتون (67 عاماً) تأكيدها موعد إعلان الترشح الذي سيتم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وشريط مصور يبث الأحد، قبل أن تسافر كلينتون مطلع الأسبوع المقبل لبدء حملتها في ولاية أيوا التي تلعب دوراً حاسماً في الانتخابات التمهيدية.

وأشارت الصحيفة إلى أن كلينتون التي أخفقت في الحصول على بطاقة ترشح الحزب الديموقراطي في انتخابات العام 2008، ستعتمد في حملتها على نقاشات، غالبيتها مع مجموعات صغيرة من الناخبين، بدل التجمعات الانتخابية الكبيرة وخطابات إعلان الترشح المطولة التي يعتمدها منافسوها الجمهوريون.

وسيكون إعلان ترشح كلينتون عشية إعلان السيناتور الجمهوري عن ولاية فلوريدا ماركو روبيو ترشحه في خطاب يلقيه بعد ظهر الإثنين من «برج الحرية» الشهير في ميامي.

ولفتت «واشنطن بوست» إلى أن كلينتون انخرطت منذ شهور في بناء حملتها المنتظرة، مرجحة تصدرها المنافسين على بطاقة الترشح في الحزب الديموقراطي.

وقال زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون لصحيفة «تاون اند كانتري» إنه «من الأهمية بمكان، وهيلاري تعتقد ذلك أيضاً، أن عليها أن تخوض الحملة وكأنها لم ترشح لأي شيء من قبل، وأن تتواصل مع الناخبين». وأكد أنه سيكون «مستشاراً في الكواليس».
الحياة

Leave A Reply

Your email address will not be published.