الإفراج عن ششو بعد قيامه بحل قوات حماية شنكال

5

قضت محكمة دهوك اليوم الاثنين بإطلاق سراح قائد قوات حماية شنكال حيدر ششو بعد تسوية القضية التي اعتقل على اثرها.
وبعد الإفراج عنه، قال حيدر ششو في حديث لوسائل اعلام انه كان قد تلقى مساعدات من الحكومة الاتحادية في بغداد لغرض تشكيل قوة تابعة للحشد الشعبي، مشيرا الى انه نظرا لكون هذه المساعدات كانت خارج التعليمات القانونية لوزارة الپيشمرگة وحكومة الاقليم فانه سيوقف التعاون مع بغداد اعتبارا من اليوم.
وتعهد حيدر قاسم ششو بعدم القيام باي فعل يخالف قوانين وتعليمات حكومة الاقليم ووزارة الپيشمرگة، معلنا ان كل عناصر قوته احرار في الانضمام لقوات الپيشمرگة وأجهزة ودوائر الإقليم.
واشار الى انه على اطلاع بان اكثر من 50 بالمئة من القوة التي كانت بإمرته قد انضمت فعليا لقوات الپيشمرگة وتم قبولهم كعناصر فيها، معربا عن امله في ان يقوم الباقون بالاتصال بوزارة الپيشمرگة للانضمام اليها او العودة الى دوائرهم ومؤسساتهم نظرا لكون العديد منهم موظفين فيها قبل الالتحاق بقواته.
وكانت الاجهزة الأمنية في دهوك قد قامت باعتقال ششو في الخامس من شهر نيسان الجاري بسبب تشكيل قوة خارجة عن القانون وخارجة عن إمرة وزارة الپيشمرگة و حكومة اقليم كوردستان.
وكان رئيس إقليم كوردستان قد اعلن في وقت سابق ان اعتقال ششو جاء بسبب تشكيل قوة خارجة عن القانون وتلقي أموال من جهة خارجية .
وكانت القوة التي شكلها ششو قد اعلنت قبل ايام انها تابعة لميليشيا الحشد الشعبي الشيعية ، مشيرة الى ان شنكال تابعة للحكومة المركزية وليس لحكومة اقليم كوردستان.
شبكة ولاتي

Leave A Reply

Your email address will not be published.