فاروق طيفور: نرفض المبادرة الروسية لافتقارها الرؤية الواضحة وسعيها لتفكيك المعارضة

22

عبر نائب رئيس المجلس الوطني السوري المعارض، فاروق طيفور، عن رفض المعارضة السورية للمبادرة الروسية لافتقارها الرؤية الواضحة وسعيها لتفكيك المعارضة.
ووضعت روسيا اللمسات الأخيرة على تحضيراتها لعقد مؤتمر “موسكو 1″، في سبيل حل الأزمة السورية نهاية الشهر المقبل، وفي هذا السياق، وجهت موسكو دعوة للمبعوث الاممي ستيفان دي ميستورا للمشاركة في المحادثات.
وأوضح طيفور، لشبكة رووداو الاعلامية “إننا نرفض هذه المبادرة لأسباب كثيرة، منها: إن هذا المؤتمر يفتقر إلى الرؤية الواضحة، وإن توجيه الدعوات إلى الشخصيات دون الهيئات والتنظيمات يراد منه تفكيك المعارضة”، مشيرا إلى أن “هذه الاسباب ستؤدي إلى فشل هذا المؤتمر”.
وكان ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، اقترح الخميس الماضي أن يلتقي ممثلون عن مختلف أطياف المعارضة السورية الداخلية والخارجية في موسكو نهاية كانون الثاني يناير الحالي قبل لقائهم المحتمل مع ممثلين عن النظام السوري.
ومن جانبه، عزا عضو الائتلاف السوري المعارض، سمير نشار، عدم دعوة روسيا للهيئات والمنظمات، إلى “خشيتها من أن تقابل دعوتها بالرفض”، الأمر الذي دفعها الى الاقتصار على دعوة الشخصيات التي تأمل منها أن تستجيب لذلك.
وكانت الولايات المتحدة قد أعربت عن أملها في أن تقوم موسكو بدعم حل سياسي يتفق مع مقررات مؤتمر جنيف.
رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.