اندلاع النيران في 3000 هكتار من المزارع والمحاصيل الزراعية في كوباني

2

اندلع حريق كبير في الريف الجنوب الشرقي لمدينة “كوباني” ، أتلف هكتارات من المحاصيل الزراعية التي نمت في قرى المدينة.

النيران التي أضرمت بالمحاصيل، أتت نتيجة المواجهات الدائرة بين وقوات بركان الفرات من جهة, وتنظيم “داعش”من جهة ثانية، وامتدت إلى أشجار المواطنين ومنازلهم، الأمر الذي ألحق بعض الأضرار في ممتلكات الأهالي.

فيما أكد مصدر عسكري من غرفة عمليات بركان الفرات في الجبهة الشرقية لمدينة كوباني ” أن مجرد إطلاق رصاصة قد يحدث إشعال النار في المنطقة برمتها, مبينا أن تنظيم “داعش” أشعل النار بتلك القرى, بعد أن ألحقت به خسائر كبيرة”.
وبخصوص ذلك قال حجي قادو أحد أهالي كوباني:” لب اليوم في 25 /5 نار بالمحاصيل الزراعية في الريف كوباني الجنوبي, وﻻ نعرف إن كان الحربق بفعل فاعل أو بغير قصد ولكن بدأ تصاعد الدخان في ساعة رابعة عصرا من قري قشلة على بعد 20 كم عن كوباني التي تمر بها الطرق العام الى رودكو”.
وتابع قادو :”بدأ النار يحصد المحاصيل الزراعية وباتجاه الشرق ومرورا بقرية “بيرش” والجزء الشمالي من قرية “بيرمل “ووصوﻻ الى قريتنا قرية”قنطرة بيسري” التي اشتهرت مؤخرا بزراعة الزيتون فلب النار بها غربا وغادرها شرقا فزال عن وجه الأرض سبعة آﻻف وخمسمائة شجرة زيتون”.
وأشار إلى أن الأشجار تعود لكل من السيد حجي قادر حجي 2000 شجرة وبعمر 13 سنة وحسن قادر حجي 2500 شجرة وفواز قادر حجي 2000 شجرة ومحمد قادر حجي 500 شجرة ومحمود قادر حجي 600 شجرة “.

شبكة ولاتي

Leave A Reply

Your email address will not be published.