أمريكا تنقل معداتها العسكرية من أفغانستان إلى الكويت لدخول العراق

4

وصلت مدرعات أمريكية الى الكويت، قادمة من قاعدة “باغرام” الجوية في أفغانستان، تمهيدا لدخول العراق. بحسب مصادر كويتية
كما أوضحت هذه المصادر بان هذا التطور يأتي في إطار الخطة الأمريكية لتقليص وجودها في أفغانستان وتعزيزه في العراق، مشيرة إلى أن القاعدة الأمريكية في الكويت، استقبلت جزءا من هذه المدرعات تمهيدا لإعادة إرسالها إلى العراق.
ومن جهة اخرى كشف مصدر مسؤول بوزارة الدفاع العراقية أن القوات الأمريكية في الكويت تستعد لدخول العراق، للشروع في حرب مباشرة ضد تنظيم الدولة.
وبحسب المصدر الذي يشغل منصبا رفيعا في الوزارة، فإن القوات الأمريكية المتمركزة بالكويت أكملت استعداداتها للدخول إلى الأراضي العراقية، مبينا أن تنسيقا تم بين وزارة الدفاع الأمريكية ونظيرتها العراقية بهدف دخول تلك القوات.
وإنه هناك كميات كبيرة من المعدات العسكرية والعجلات المدرعة في الكويت تم تجهيزها لغرض شحنها إلى العراق مع كامل العناصر الخاصة بها، موضحا أن قوة أمريكية، وصفها بالكبيرة نسبيا، سترافق تلك المعدات والعجلات العسكرية.
وعن الأماكن التي سيكون فيها الجيش الأمريكي، أكد المصدر أن الأنبار ستكون وجهة تلك القوات في مرحلة مبدئية، على أن يكون المستقبل وأماكن وجود تلك القوات رهنا بتطورات الوضع الميداني.
وأشار المصدر إلى أن هناك نحو 1003 مدرعات من “ماراب”، جهزت لغرض شحنها إلى العراق، موضحا أن هذا النوع من المدرعات مقاوم للألغام، وسبق للقوات الأمريكية استخدامه في حرب العراق.

وكان البنتاغون قد أعلن في بيان له، الجمعة الماضي، إرسال ألف مظلي من الفرقة 82 المحمولة جوا، للالتحاق بالمستشارين والمدربين الاخرين الموجودين في مقراتهم ببغداد وأربيل ومنشأة أخرى في البلاد، حيث يوجد الان ما يقرب من 1700 جندي أمريكي في العراق، وسيتم نشر ما يقرب من 1300 جندي اخر
وكالات

Leave A Reply

Your email address will not be published.