السعودية: وفاة 717 حاجاً وإصابة 805 في حادث التدافع في مشعر منى

2

ذكرت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن عدد ضحايا حادث التدافع في مشعر منى ارتفع إلى 717 حالة وفاة و805 إصابة.

وأوضح “الدفاع المدني” على “تويتر” أن “شارع 204 في منى يشهد ازدحام وتدافع، وجاري التعامل مع الحادث”.

وأضاف أن “عدد الضحايا ارتفع إلى 717 حالة وفاة و805 إصابة، وما تزال عمليات الفرز مستمرة”.

من جهته صرح الناطق الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني بأنه “عند الساعة التاسعة من صباح اليوم، وأثناء توجه الحجاج لرمي جمرة العقبة حدث ارتفاع وتداخل مفاجئ في شارع 204 عند تقاطعه مع الشارع رقم 223 في منى، ما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة منهم في الموقع”.

وأضاف أن “رجال الأمن وهيئة الهلال الاحمر السعودي منعوا حركة المشاة باتجاه موقع التدافع، للسيطرة على الوضع وإنقاذ المحتجزين، وأجروا إسعافات للحجاج”.

وقال ان “الحادث أسفر عن وفاة 717 حجاج تغمدهم الله بواسع رحمته، وإصابة 805 آخرين نقلوا الى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم”.

من جهة ثانية أكد وزير الصحة خالد الفالح استنفار جميع المستشفيات في المشاعر المقدسة والعاصمة المقدسة من أجل ضحايا الحادث.

ووقف الفالح على عمليات استقبال الحالات وتقديم الإسعافات والخدمات الطبية لها في مستشفى الطوارئ في منى.

من جهة أخرى تنقل هيئة الهلال الأحمر المنومين في المستشفيات التابعة إلى وزارة الصحة في مشعر منى إلى مستشفيات أخرى خارج نطاق المشاعر المقدسة عبر فرق الإسعاف الجوي.

وقال مستشار رئيس الهيئة لشؤون الطيران الكابتن محمد الغنيم إن “الإسعاف الجوي سينقل أكثر من 27 حالة في مستشفيات منى، حتى يتم استيعاب الحالات والإصابات كافة”.

وأكد أنه الإسعاف الجوي يستخدم 14 طائرة بين مباشرة الحالات والإخلاء من المستشفيات حتى يتم توفير أسرة للحالات الأكثر حرجاً.

الحياة

Leave A Reply

Your email address will not be published.