الكشف عن ملابسات مقتل المحامي الكوردي طاهر ايلجي في دياربكر

9

نشر الطبيب العدلي في المستشفى التعليمي لجامعة صلاح الدين الايوبي في دياربكر (آمد)، اليوم الاحد، اول تقرير حول ملابسات مقتل المحامي الكوردي طاهر ايلجي، الذي اصيب باطلاقة في الجانب الخلفي لرأسه خرجت من جبهته قرب عينه اليسرى، وأسفرت عن مقتله في الحال.

يأتي هذا بينما شهدت دياربكر اليوم، مراسيم تشييع جثمان رئيس نقابة محامي المدينة طاهر ايلجي إلى مثواه الاخير.

وجاء في التقرير أن اطلاقة عيار (1.5×0.5 ملم) اصابت الجانب الخلفي لرأسه، وأضرت بثلاثة سنتمترات من رأسه وتسببت في حرق وتدمير الجزء الداخلي لدى مرورها منه لتخرج من جبهته قرب عينه اليسرى، ودمرت 2×1 سنتمتر من الجلد، لتودي بحياته على الفور.

وأضاف التقرير أن الرصاصة اطلقت من مسافة 3 – 10 أمتار عن الضحية، وعداها لا توجد أي اثار على جسده، وأن “الرصاصة هي السبب الوحيد لمقتله”.

بدوره، قال مراسل شبكة رووداو الاعلامية إن تجمعا واسعا نظم أمام مستشفى آمد، قبيل تشييع جثمان ايلجي، مشيرا إلى أن العديد من المحامين جاءوا من تركيا والمدن الاخرى إلى المدينة للمشاركة في المراسيم.

ويذكر أن نقابة محامي دياربكر نظمت يوم السبت (28/11/2015) تجمعا للتعبير عن استيائها للاضرار التي لحقت بالمنارة التاريخية في المدينة، لكن اشتباكات اندلعت بين الشرطة وعدد من المسلحين المجهولين، ما أدى إلى مقتل ايلجي البالغ من العمر 49 عاما، إلى جانب صحفيين اثنين، وشرطيين آخرين، فضلا عن اصابة أربعة من الشرطة وصحفي.

رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.