سيروان بارزاني : 2016 سيكون عام أستقلال كوردستان

4

قال مسؤول محور مخمور (غرب اربيل) في قوات البيشمركة , سيروان بارزاني أن العام القادم 2016 سيكون عام أستقلال اقليم كوردستان , مشيراً إلى أن “العام الجديد سيشهد تشكيل كيان كوردي ونيل شعب كوردستان لحقوقه المشروعة ودحر تنظيم داعش والنصر النهائي” .

وكالة أنباء “الأناضول” التركية , نقلت عن بارزاني في تصريحات تابعتها (باسنيوز) قوله ” ان الرؤية الحالية لغالبية دول العالم وخصوصاً الولايات المتحدة ودول الجوار وعلى رأسهم تركيا , تدعم أستقلال اقليم كوردستان “.

وفيما يتعلق بدعوة رئيس اقليم كوردستان , مسعود بارزاني , للتحضير لأجراء أستفتاء حول استقلال جنوب كوردستان (اقليم كوردستان العراق ) قال سيروان بارزاني :” هذا نضالنا التأريخي الطويل , ولا بد وأن يتحول هذا الحلم الى حقيقة ” معتبراً دعوة الرئيس بارزاني إلى الأستفتاء , مؤشراً على انهيار اتفاقية سايكس بيكو الذي سيمضى على توقيعه 100 عام مع حلول العام الجديد 2016 لذلك فهو يعتبر هذا التاريخ بمثابة النهاية لهذه الأتفاقية , قائلاً ان :” رسالة تهنئة رئيس اقليم كوردستان , مسعود بارزاني ,بالعام الجديد , ستكون الأستقلال .

وأضاف بالقول:” كل الوفود الرسمية والغير رسمية التي تزورنا , متفقة معنا حول انهيار اتفاقية سايكس بيكو , ومواقفهم حول البيشمركة وشعب كوردستان إيجابية “.

وبخصوص تحرير الموصل ومشاركة قوات البيشمركة في العملية , قال بارزاني :” يجب على جميع الأطراف أن تدرك بان الجيش العراقي لا يملك الأرادة والقدرة على تحرير الموصل وتطهيرها من الأرهابيين من دون قوات البيشمركة “واصفاً الدعم المستمر لمقاتلات التحالف الدولي لقوات البيشمركة وتزيدها بالسلاح المتطور بـ”المهم”.

وختم بالقول :” في زيارتنا الأخيرة للدول الأوربية , تلقينا وعوداً بأستمرار الدعم العسكري “.

نقلا عن : باس نيوز

Leave A Reply

Your email address will not be published.