البارزاني من ميونيخ: اقليم كوردستان يحق له أن يقرر اجراء الاستفتاء العام

1

أعلن مسؤول العلاقات الخارجية لحكومة اقليم كوردستان، فلاح مصطفى، أن الدول عبرت خلال المؤتمرات والاجتماعات المنعقدة على هامش مؤتمر الامن العالمي المنعقد في ميونيخ عن شكرها لاقليم كوردستان للانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في القتال ضد تنظيم داعش.

وقال مصطفى إن “الدول عبرت عن شكرها لاقليم كوردستان لاحتضانه مئات الالاف من النازحين، وأكدت علمها بالازمة المالية في اقليم كوردستان، وتعهدت بالعمل على تقديم مساعدات عسكرية وانسانية واقتصادية لاقليم كوردستان”.

وأوضح أن “الدول لا ترغب في فقدان الانتصارات التي حققتها البيشمركة على داعش بسبب الازمة المالية، لذا تعهدت بتقديم المزيد من المساعدات لاقليم كوردستان”.

وأضاف أن مسألة اجراء الاستفتاء العام طرحت خلال مؤتمر ميونيخ، بالقول إن “سيادة الرئيس البارزاني قال للدول إن من حق اقليم كوردستان أن يقرر اجراء الاستفتاء العام، ولا أحد يمكن سلب حق تقرير المستقبل من اقليم كوردستان”.

وأشار مصطفى إلى أن البارزاني تحدث لرؤساء وممثلي الدول عن قيام الحكومة العراقية باستقطاع موازنة الاقليم، وعن الحرب ضد داعش، وعن مجيء النازحين إلى كوردستان، وعن الازمة المالية، فيما تعهد الطرف المقابل لرئيس اقليم كوردستان بتقديم المساعدات.

رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.