الرئيس بارزاني: لن نكون جزءاً من الحرب الطائفية الدائرة في المنطقة

3

أكد رئيس اقليم كوردستان , مسعود بارزاني , اليوم الثلاثاء , استمرار دعمه واقليم كوردستان لمطالب وحقوق الشعب الكوردي في سوريا , مشيراً إلى أن  مستقبل الكورد في سوريا سيقرره الذين يتبعون نهجاً صحيحا ويخطون باتجاه المصالح القومية للشعب الكوردي

حديث الرئيس بارزاني هذا جاء خلال استقباله وفداً من المجلس الوطني الكوردي السوري المعارض , ضم كل من سكرتير وممثلي الأحزاب السياسية  المنضوية تحت لواء المجلس .

” خلال اللقاء سلط الوفد الضيف الضوء على المباحثات السورية التي انعقدت مؤخراً في الأستانة , عاصمة كازاخستان , وموقف الأطراف المشاركة في تلك المباحثات فيما يتعلق بمستقبل سوريا , فضلاً عن الأعمال والنشاطات السياسية والدبلوماسية للمجلس الوطني الكوردي السوري للدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الكوردي في سوريا”.

كما عبر أعضاء الوفد عن شكرهم وعرفانهم للرئيس بارزاني على دعمه للقوى الوطنية والأصيلة الكوردية في سوريا , مطالبين إياه اطلاعهم على وجهة نظره فيما يتعلق بالمستجدات الأخيرة ومستقبل الكورد في سوريا والمنطقة .

من جانبه ثمن الرئيس بارزاني موقف وصمود الأحزاب السياسية المنضوية تحت راية المجلس الوطني الكوردي , مشيراً إلى أن ” مستقبل الكورد في سوريا سيقرره الذين يتبعون نهجاً صحيحا ويخطون باتجاه المصالح القومية للشعب الكوردي “.

مجدداً التأكيد على “استمرار دعمه لمطالب وحقوق الشعب الكوردي في سوريا ” وقال أن ” إقليم كوردستان سيبقى داعماً ومسانداً للأخوة والأخوات الكورد السوريين

كما تطرق الرئيس بارزاني إلى “مسألة إستقلال كوردستان , والوضع السياسي في المنطقة , ورؤى الدول حول شعب كوردستان وقوات البيشمركة , والتطورات السياسية في سوريا ” مشيراً إلى ” تهديدات الفكر المتطرف والإرهاب “معلناً أن :” العالم بحاجة لشعب كوردستان لهزيمة الإرهاب والقضاء على الفكر الإرهابي” .

 

وفضلاً عن إشارته إلى الصراع الطائفي , جدد الرئيس بارزاني التأكيد على أن “أقليم كوردستان لن يكون أبداً جزءاً من الحرب الطائفية الدائرة في المنطقة” , وقال ان “هذا الصراع أصبح بلاءاً على امن المنطقة والعالم” .

 

باس نيوز

Leave A Reply

Your email address will not be published.