فيصل يوسف : تم تعيين مُمثّل الكُرد ضمن الائتلاف المُعارض للمُشاركة في مُفاوضات جنيف4

8

قال المنسق العام‏ لحركة الإصلاح وعضو المجلس الوطني الكردي في سوريا “فيصل يوسف” أن المجلس الوطني الكُردي سبق وأن شارك في مؤتمر جنيف 3 مُشيراً إلى أن المجلس سيُشارك في المؤتمر القادم أيضاً.

 

كما أوضح “يوسف” أن المجلس الكُردي وبحكم عضويتهِ في الائتلاف السوري المُعارض سيُشارك في الاجتماع المُقبل – إن عُقِد في وقتهِ-، مؤكداً أنهُ تم تسمية القيادي في حزب يكيتي الكُردي في سوريا “فؤاد عليكو” كعضو في الوفد المُفاوض.

 

وأضاف “يوسف”: “المجلس الوطني الكردي عضو بالائتلاف الوطني لقوى الثورة بموجب اتفاقية تنص على اعتراف مكوناته والإقرار الدستوري بوجود الشعب الكردي في سوريا وحقوقه القومية، وإلغاء كل السياسات الشوفينية المطبقة بحقه وإعادة الأوضاع لما قبل تطبيقها ووفقا لذلك سنعمل على تضمين هذه الاتفاقية بالوثائق التي ستقدم للمبعوث الدولي من قبل وفد الائتلاف”.

 

واختتم “يوسف” تصريحهُ بالقول:” إن حقوق الشعب للكردي في سوريا ليست مشكلة بل قضية شعب يعيش على أرضه مثل الشعب العربي وله نفس الحقوق القومية وغيرها وعلاوة على ذلك سيعمل المجلس على تحقيق تصوره في بناء سوريا كدولة اتحادية فيدرالية يضمن دستورها حقوق كل المكونات العرقية والدينية”.

آدار بريس

Leave A Reply

Your email address will not be published.