وزارة البيشمركة: الوضع في كركوك مستقر وتحت السيطرة

10

قال مسؤول بارز في وزارة البيشمركة ان الوضع الامني في مدينة كركوك ومحيطها هادىء و مستتب، حيث تسيطر قوات البيشمركة على كل المنطقة.

وقال نائب قائد اسايش كركوك العميد ادريس ان قوات الشرطة والاسايش حاصروا 4 من مسلحي تنظيم داعش، حيث قتلوا 3 منهم واعتقلوا الرابع بعد اصابته.

واوضح العميد ادريس ان الوضع الآن في مدينة كركوك هادىء ومستقر قائلا ” نؤكد للمواطنين في مدينة كركوك انهم سيكونون في سلام وامان”.

ويشار الى ان مسلحي تنظيم داعش هاجموا صباح اليوم الجمعة في تمام الساعة 1:30 بعرباتهم المفخخة و مسلحيهم الانتحاريين قرى تل الورد ومريم بك وملا عبد الله ومكتب خالد جنوبي كركوك، إلا ان البيشمركة ردت عليهم بعنف.
وقال مراسل شبكة رووداو في قرية مريم بك انه” بسط مسلحو التنظيم سيطرتهم على قرى مكتب خالد ومريم بك ونهروان اثناء تلك الهجمة، إلا ان قوات البيشمركة تمكنت من استعادة تلك القرى الفارغة من ايديهم”.
وقال مسؤول بارز في وزارة البيشمركة لشبكة رووداو الاعلامية ان” وضع مدينة كركوك ومحيطها مستقر وتسيطر عليها قوات البيشمركة”.
كما اكدت مصادر اخرى “لقد فشلت تلك الهجمة الواسعة للتنظيم على كركوك وتخضع تلك القرى جميعا تحت سيطرة قوات البيشمركة”.

ووفقا لمعلومات فإن وزير البيشمركة مصطفى سيد قادر قد رافق جبهات القتال في كركوك مع بدء هجمات داعش على المدينة، ولازال متواجدا هناك حيث يشرف على القتال ضد داعش.

ويذكر ان انتحاريا قد اقتحم بعربة مفخخة المبنى القديم لمديرية الشرطة التي تقع قرب فندق قصر كركوك وفجر نفسه هناك.

واستغل تنظيم داعش حالة الطقس امس الخميس حيث الضباب، فهاجموا قرى كوير ومخمور وجبهة جنوب كركوك، إلا ان هجماتهم باءت بالفشل.
رووداو.نت

Leave A Reply

Your email address will not be published.