رداً على حملة التجنيد .. نشطاء كوباني يدعون للتظاهر غداً ضد PYD

5

لأول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات، دعا نشطاء من كوباني في كوردستان الغربية (كوردستان سوريا) للتظاهر ضد PYD، بعد حملة التجنيد والمداهمات غير المسبوقة.

وأكد نشطاء من كوباني أن “هناك تحضيرات جادة لمظاهرة شعبية كبيرة يوم غد الثلاثاء، الساعة الواحدة ظهراً، ضد سياسات PYD عموماً، وحملة التجنيد والاعتقالات والمداهمات غير المسبوقة خصوصاً”.

وأشار النشطاء، إلى أن “المظاهرة ستكون ظهر الغد في دوار آزادي، الذي شهد قبل سنوات مظاهرات حاشدة”، مشددين على أنهم سيخرجون للتظاهر رغم الخوف والتشديد من قبل PYD واحتمال نشوب مواجهات.

وتشهد مدينة كوباني منذ يومين، حملة اعتقالات غير مسبوقة تشنها قوات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بحق شباب المنطقة بهدف سوقهم إلى التجنيد.

وقالت مصادر أهلية من كوباني أن “دوريات الشرطة العسكرية التابعة لـ PYD وأخرى تابعة للأسايش إضافة لدوريات بلباس مدني تشن منذ يومين حملة اعتقالات غير مسبوقة بحق شباب كوباني، حيث تم اعتقال ما لايقل عن 50 شاب حتى الآن”.

 

مضيفة أن “الحملة امتدت اليوم الاثنين إلى المحلات والمنازل بحثاً عن شباب بسن التجنيد، بعد أن باتت الشوارع خالية كلياً من تواجد أي شاب”.

وأكدت المصادر ذاتها، أن “قوات PYD عممت على دورياتها ضرورة تجميع 400 شاب على الأقل خلال أيام، لسوقهم بشكل مباشر إلى معارك دير الزور والرقة”.

ويأتي هذا في ظل نداءات من داخل كوباني بضرورة إنقاذ من تبقى من الشبان من السوق إلى “المحرقة” على حد وصفهم، مع ما تعاني المنطقة من أزمة معيشية خانقة حيث انقطاع الكهرياء والماء والمحروقات، ناهيك عن انعدام فرص العمل وسياسة التضييق الممنهجة ضد النشطاء من قبل  PYD.

 

نقلا عن باس نيوز

 

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.