محافظ كركوك: ادارة المحافظة ستتولى عملية رفع علم كوردستان في المدينة

5

ابدى محافظ كركوك نجم الدين كريم اليوم  الثلاثاء استيائه من مواقف بعض الاطراف العربية والتركمانية التي حولت موضوع رفع العلم الكوردستاني في مدينة كركوك جنباً الى جنب العلم العراقي على المؤسسات والدوائر الحكومية بالمدينة الى موضوع للمزايدة السياسية وحاولوا تخويف الناس من هذه الخطوة .

 

محافظ كركوك وفي حديث للصحفيين قال إن الكثير من الشخصيات العربية والتركمانية زارت مجلس المحافظة اليوم لابداء تأييدها ودعمها لقرار رفع العلم الكوردستاني في مدينة كركوك جنباً الى جنب العلم العراقي ،شاكراً موقفهم هذا . مستدركاً بالقول أن  بعض الاطراف العربية والتركمانية ،خاصة بعض من وصفهم بالمسؤولين “اللامسؤولين” في الجبهة التركمانية حاولوا إخافة الناس من هذا الموضوع بهدف المزايدة السياسية ،قائلين أن هذا الموضوع سيؤدي الى خلق مشاكل واقتتال في المدينة.

 

المحافظ استنكر موقفهم هذا بالقول “لا أحد لا من المكون العربي ولا التركماني سيستمع لهؤلاء”. مؤكداً ان كل ابناء المحافظة ومن جميع المكونات متآخين ومتفقون فيما بينهم .

 

واوضح بالقول ” ما حصل اجراء دستوري ولا يوجد نص في الدستور يمنع رفع علم كوردستان في المناطق المتنازع عليها(المناطق الكوردستانية خارج ادارة اقليم كوردستان)”.مردفاً بالقول “على الاخوة العرب والتركمان ان يثمنوا التعايش الموجود ودماء شهداء هذه المدينة والتضحيات التي قدّمها الكورد في سبيلها”.

 

كما أكد محافظ كركوك نجم الدين كريم ،بأن عملية رفع العلم ستكون عملية منظمة وتقوم بها الجهات المختصة بالمدينة ،داعياً الى عدم مبادرة أي شخص لفعل ذلك من نفسه ” هذا الامر من اختصاص ادارة محافظة كركوك” قال كريم .

 

وكانت اطراف عربية وتركمانية بكركوك ابدت معارضتها لقرار المحافظ برفع العلم الكوردستاني بدعوى أن الاجراء مخالف لبنود الدستور .

 

وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم قد وجّه طلباً رسمياً الى مجلس المحافظة مطالباً اياه بإصدار قرار برفع علم كوردستان على الدوائر والمؤسسات الحكومية والشركات التابعة لوزارات الدولة في المحافظة.

 

وقد صوت مجلس محافظة كركوك , اليوم الثلاثاء , على قرار رفع علم كوردستان على المؤسسات والدوائر الحكومية في المحافظة .

 

وصوت المجلس على القرار خلال اجتماعه الاعتيادي اليوم , بحضور 26 عضواً , وتم خلاله بحث مسألة رفع علم كوردستان في المحافظة .

 

وصوت المجلس على القرار بالأجماع , وسيتم رفع علم كوردستان بجانب العلم العراقي على المؤسسات الحكومية في المدينة

 

باس نيوز

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.