محلية عفرين : لا تجعلوا من عفرين ساحة لتصفية حساباتكم

15

إننا في المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكوردي في سوريا نتابع باهتمام وقلق بالغين الأنباء والتقارير عن التحشدات الكبيرة للقوات التركية على حدود منطقتنا عفرين والمترافقة مع التصريحات المتكررة من سلطات أنقرة باجتياح منطقة عفرين بذريعة تخليصها من إرهاب الـ P.Y. D وما يشكله من تهديد للأمن القومي التركي.

إننا في المجلس الوطني الكوردي في الوقت الذي ندعم فيه اي جهد لمحاربة التطرف والإرهاب بكافة أشكاله وتسمياته نعتقد ان هكذا تصرفات لن تخدم الجهود الدولية لمحاربته وستعيق الجهود في القضاء على الإرهاب.

وندعو إلى تغليب لغة العقل والحوار لحل الخلافات وبواعث القلق لمختلف الاطراف بالوسائل السلمية وبضمانات دولية وأن لا يجعلوا من عفرين ساحة لتصفية حساباتهم وإخراج عفرين من البازارات والتفاهمات وما يدور في أروقة ودهاليز السياسة إقليميا ودوليا دون إرادة أهلها.

نؤكد رفضنا لمنطق التهديدات العسكرية وعدم مشروعية التوجهات التركية حيال منطقة عفرين وندعوها للتركيز على محاربة الإرهاب.

ونهيب بأبناء شعبنا الكوردي العظيم وأبناء المكون العربي الذين يجمعنا بهم العيش المشترك عدم الانجرار وتجنب الانخراط في أية أعمال عدائية ورفض المغامرات التركية التي لن تكون لمصلحة أحد وستساهم في إراقة المزيد من الدماء.

وعدم تحميل الكورد وأخذهم بجريرة سياسات الـ P.Y. D. وكما نطالب سلطات الأمر الواقع بالتخلي عن سياساتها الانفرادية وسلوكها الاستبدادي وعدم تسخير الكورد لخدمة سياسات واجندات PKK والتي الحقت أفدح الأضرار بوحدة الصف الكردي ومقومات صموده والعدول عن نهجها الاستبدادي ومراجعة سلوكها وأتباع سياسة عقلانية تلبي وتتماشى مع مصالح شعبنا وخاصة في هكذا ظروف تاريخية.

إننا في المجلس المحلي بعفرين … نناشد إقليم كوردستان العراق حكومةً ورئاسةً ببذل مساعيهم لحث السلطات التركية بعدم الاستمرار في مخططها، كما ندعو أبناء شعبنا الكوردي في بلاد المهجر بالتنديد لهذه التهديدات والقيام بمظاهرات واعتصامات وفق قوانين تلك البلاد، ونناشد المنظمات والقوى الدولية ذات التأثير القيام بواجباتها وممارسة صلاحياتها ونفوذها بالضغط على السلطات التركية للتراجع عن نهجها العدائي تجاه الكورد والكف عن تهديداتها وسحب قواتها وحشودها العسكرية من تخوم منطقة عفرين.

كما نتوجه إلى المنظمات الدولية والمدنية المهتمة بالشؤون الإغاثية والإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان التأهب لأية أوضاع طارئة.

إننا على ثقة ورغم كل سلبيات الواقع أن شعبنا يملك الوعي الكافي لترتيب أولوياته في كل الظروف وتغليب المصلحة القومية على الخلافات الحزبية ويملك ما يكفي من الشجاعة للدفاع عن حرمة ترابه ووجوده وكرامته وإفشال المؤامرات التي تستهدف حاضره ومستقبله.

عاشت عفرين الأبية (عروسة كوردستان).

عفرين في 3 / 7 / 2017 م. المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.