الحريري: أنا عائد… وكتبت استقالتي بيدي

2

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري، أمس، أنه سيعود إلى لبنان خلال أيام. ورد الحريري بقوة على المزاعم حول تقييد حريته في السعودية، مؤكداً: «أنا حر هنا وإذا رغبت في السفر غداً سأسافر». وأضاف: «أنا كتبت بيان الاستقالة بيدي وأردت إحداث صدمة إيجابية».

 

وقال الحريري في مقابلة مع تلفزيون «المستقبل» من منزله في الرياض إنه سيعود إلى لبنان «لأقوم بالإجراءات الدستورية اللازمة وبعدها ندخل في مفاوضات مع كل الأفرقاء السياسيين». وأضاف أنه سيدرس إجراءاته الأمنية للتأكد من أنه غير مخترق. وأعلن أن التراجع عن استقالته وارد، لكنه يبقى مرتبطاً «باحترام النأي بالنفس والابتعاد عن التدخلات التي تحدث في المنطقة»، في إشارة إلى تدخل «حزب الله» في نزاعات عدة في المنطقة.

 

من ناحية ثانية, قررت الجامعة العربية عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب الأحد المقبل لمناقشة «كيفية التصدي للتدخلات الإيرانية في الدول العربية».

 

وأكد مصدر دبلوماسي عربي أن السعودية طلبت «عقد اجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية لبحث الانتهاكات التي تقوم بها إيران في المنطقة العربية، والتي تقوض الأمن والسلم؛ ليس في المنطقة العربية فحسب، بل في العالم بأسره».

 

الشرق الاوسط

 

 

 

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.