فيصل يوسف يوضح شكل مشاركة المجلس في مؤتمر رياض 2

9

أكد عضو مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الوطني الكردي، فيصل يوسف مشاركة المجلس في مؤتمر “الرياض 2” المزمع عقده ما بين 22 و24 من الشهر الجاري ضمن وفد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

وقد أوضح يوسف أن “المجلس الوطني الكردي قرر في اجتماعه الأخير الموافقة على المشاركة في مؤتمر رياض 2 ضمن وفد الائتلاف المعارض”.

واشار يوسف إلى أن “ممثلي المجلس عددهم 3 أشخاص من أصل 22 شخصاً يشاركون بأسم الائتلاف وهم عبدالباسط حمو، فؤاد عليكو، وحواس عكيد”.

القيادي في المجلس والمنسق العام لحركة الإصلاح الكردي فيصل يوسف نوه إلى أنه “طالبنا بمشاركة المجلس في مؤتمر الرياض بشخصيته الاعتبارية ولكن إلى الآن مشاركتنا ستقصتر ضمن وفد الائتلاف بالإضافة لدعوة رئيس المجلس إبراهيم برو ونائبته فصلة يوسف للمشاركة في المؤتمر بشكل مستقل”.

يوسف أشار إلى أنهم لا يزالون يسعون لتوسيع تمثيل المجلس في مؤتمر رياض 2.

موضحاً “التقينا سابقا مع السعوديين واوضحنا رؤيتنا السياسية لهم حول سوريا المستقبل وحل القضية الكردية ضمنها وكذلك طالبنا الائتلاف بتبني الوثيقة الموقعة بيينا في المؤتمر وبكل تأكيد سوف نشارك مجدداً في مباحاثات جنيف القدامة”.

وكانت السعودية وجهت الدعوات لمؤتمر “الرياض 2” يوم الثلاثاء الماضي، ويسعى المؤتمر لتشكيل “وفد واحد يمثل كل أطياف المعارضة السورية مبني على مرجعية ورؤية سياسية واحدة تلبي تطلعات الشعب السوري”

 

آشا نيوز

Leave A Reply

Your email address will not be published.