الجبير يجتمع مع ممثل الكورد في الوفد المشترك للمعارضة السورية إلى جنيف8

3

اجتمع وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، مع ممثل الكورد في الوفد المشترك للهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية إلى مباحثات جنيف، حواس عكيد.

 

وقال رئيس المجلس الوطني الكوردي، إبراهيم برو، الذي شارك في مؤتمر “الرياض 2” إن الجبير اجتمع مع حواس عكيد مساء 24 -11-2017 وناقش معه الأوضاع في سوريا وحقوق الكورد فيها.

 

وأضاف برو أنه “في إطار مناقشة الأزمة السورية، اجتمعت نائبة رئيس المجلس الوطني الكوردي، فصلة يوسف، مع وزير الخارجية السعودي أيضاً، على هامش مؤتمر الرياض 2″، مشيراً إلى أن “فصلة يوسف نقلت مطالب الكورد إلى الجبير”.

 

يشار إلى أن أطراف المعارضة السورية التي شاركت في مؤتمر “الرياض2” اتفقت على تشكيل وفد مشترك برئاسة نصر الحريري وعضوية 36 شخصاً بينهم كوردي واحد، للمشاركة في مباحثات جنيف القادمة.

 

وقال نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عبد الباسط حمو إن “القيادي في المجلس الوطني الكوردي، حواس خليل عكيد سيمثل المجلس في وفد المعارضة الذي من المقرر أن يشارك في الجولة الثامنة لمباحثات جنيف القادمة”.

 

يشار إلى أن أطياف المعارضة السورية المختلفة عقدت يوم الأربعاء الفائت مؤتمراً موسعاً في العاصمة السعودية الرياض بغرض تشكيل وفد موحد للمشاركة في مباحثات جنيف 8 المقرر عقدها في بداية الشهر المقبل.

رووداو

 

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.