اعتقال فتاة فلسطينية ثانية ضربت جنديين إسرائيليين

17

اعتقل الجيش الإسرائيلي ليلة (الثلثاء – الاربعاء) نور ناجي التميمي (21 عاماً)، بعدما كان اعتقل قريبتها عهد التميمي أمس، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)

وأظهرت لقطات مصورة انتشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي، الفتاتان تضربان جنديين إسرائيليين.

وعهد التميمي (17 عاماً) هي ابنة الناشط المعروف باسم التميمي، الذي يقود تظاهرات اسبوعية في قريته النبي صالح، احتجاجاً على استيلاء المستوطنين على اراضي القرية. وأعلن الجيش اليوم أنها ستمثل امام محكمة عسكرية.

واعتقلت والدة عهد التميمي ناريمان أيضاً، التي كانت موجودة خلال الاحداث. وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أن كلتيهما ستبقيان رهن الاعتقال حتى الغد.

وقال والدها ان الجيش «لم يقل أي شيء عن سبب اعتقالها، ولكنهم قاموا بمصادرة كل الادوات الالكترونية من هواتف وجهاز حاسوب». وتابع: «انا قلق على ابنتي. ولكن هذا عمل الاحتلال الطبيعي»، مشيراً الى انه لا يعرف اي شيء عنها حتى الآن.

وفي شريط الفيديو الذي صور الجمعة الماضي في الضفة الغربية المحتلة، تظهر الفتاتان وهما تقتربان من جنديين اسرائيليين يستندان الى جدار، وتبدأ الفتاتان بدفعهما ثم تقومان بركل وصفع ولكم الجنديين.

وقال وزير الاستخبارات الاسرائيلي اسرائيل كاتز في حديث إلى الاذاعة العامة انه «شعر بالغليان» بعد رؤية شريط الفيديو. ولكنه اثنى على تصرف الجنود قائلاً انهما «قاما بالشيء الصحيح». بينما اكد وزير التعليم نفتالي بينيت ان عهد التميمي قد تمضي سبع سنوات في السجن نتيجة لذلك.

وكان الجنديان مسلحان وتجاهلا في بادئ الأمر على ما بدا محاولة للاستفزاز، وتراجعا الى الخلف. وأظهر شريط فيديو منفصل الفتاتين يطلبن من الجنود، الواقفين على ما يبدو على عتبات منزل الأسرة، أن يغادروا.

وأصيب فتى من عائلة التميمي الجمعة الماضي بالرصاص المطاطي في رأسه خلال الاحتجاجات، بحسب العائلة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.