لقاء بين وفد من المجلس الوطني الكردي ووفد من دولة روسيا الاتحادية

3

بتاريخ ٣١-١٢-٢٠١٧ عقد لقاء بين وفد من الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي وممثل دولة روسيا الاتحادية بقامشلو والوفد المرافق له بناء على طلبه .

 

طلب الوفد الروسي الاستماع لتصورات المجلس الوطني الكردي لمرحلة ما بعد الارهاب وايقاف الحرب الدائرة في البلاد حيث تم التأكيد على ضرورة واهمية صياغة دستور يعبر عن سوريا المتعددة القوميات والاديان ونظام حكم ديمقراطي علماني فيدرالي يضمن حقوق كل المكونات السورية ويعترف بحقوق الشعب الكردي دستوريا والغاء السياسات الشوفينية التي استهدفت وجوده خلال عشرات السنين واهمية مشاركة الكرد وفق نسبته في اللقاءات التي ستجري حول الحل السياسي وانهاء الاوضاع المتأزمة في البلاد .

 

من جانبه اكد ممثل دولة روسيا الاتحادية بان المؤتمر المزمع عقده في سوتشي سيكون مكرسا لمرحلة ما بعد انهاء الحرب في سوريا واعداد دستور يضمن حقوق جميع افراد المجتمع السوري وبناء سوريا لاطائفية كما اكد حرص حكومته على دحر الارهاب كأولوية واشراك مختلف مكونات الشعب السوري بمؤتمر سوتشي .

 

في نهاية اللقاء تم التأكيد والحرص على اهمية التواصل والاستماع لوجهات النظر حول مختلف القضايا المتعلقة بالحل السياسي وحقوق الشعب الكردي .

 

جدير بالذكر بان المشاركين من المجلس الوطني الكردي في اللقاء هم : نعمت داود – محمد اسماعيل – عبدالصمد برو- فيصل يوسف اعضاء هيئة الرئاسة .

 

هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي

٣١ كانون الأول/2017

Leave A Reply

Your email address will not be published.