الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي تلتقي بأحزاب كرُدستانية وجهات دولية

7

عقدت هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي المؤلفة من ( سعود الملا رئيس المجلس واعضاء الهيئة فيصل يوسف، محمد اسماعيل ،فصلة يوسف، عبدالصمد برو ، نعمت داوود وجدعان علي رئيس ممثلية المجلس في الاقليم) سلسلة لقاءات مع الاحزاب الكردستانية في هولير شملت الحزب الديمقراطي الكردستاني( علي حسين عضو اللجنة المركزية وكل من نزار بوطاني و جنار وسيامند اعضاء مكتب العلاقات) الاتحاد الوطني الكردستاني ( سعدي بيرة عضو المكتب السياسي و هريم كمال آغا وريبوار وازاد جولا وصِوران اسود وسليمان فرهادي)

 

الاتحاد الاسلامي الكردستاني (د. هادي علي رئيس المجلس السياسي وخليل ابراهيم عضو المجلس التنفيذي ونصرالدين سندي مسؤول العلاقات ومحمد هاودباني عضو المجلس السياسي) الحزب الشيوعي الكردستاني ( الدكتور كاوا محمود سكرتير الحزب وكلا من ابراهيم صوفي عضو المكتب السياسي وكل من اوميد محمد صالح وهاوتا رسول اعضاء مكتب العلاقات ) وقدمت خلال هذه اللقاءات شرحا عن الحالة السورية وما آلت اليها الجهود الدولية لحل الازمة السورية ودور المجلس فيها، وكذلك الوضع في منطقة عفرين وما يتعرض له ابناء شعبنا هناك جراء الهجوم والقصف المستمر للجيش التركي والفصائل التابعة له على القرى والبلدات الكردية ،هذا الهجوم الذي ادانه المجلس بشدة ودعت هذه الاحزاب الشقيقة الى مساندة اخوتهم في محنتهم هذه . وقد اعربت هذه الاحزاب بدورها عن تضامنها واستعدادها للعمل على وحدة الموقف وبذل الجهود لوقف هذه الحرب وتقديم يد العون لأهلنا هناك.

 

كما عقدت الهيئة اجتماعا مع ممثلية المجلس في الاقليم وتباحثت معها حول القضايا التي تيسر من عملها وتزيل الصعوبات التي تعترض نشاطاتها وبما تمكنها من تقديم الخدمات لأهلنا في مخيمات اللجوء والمتواجدين في الاقليم.

 

كما التقت الهيئة مع القنصل العام الفرنسي في هولير ووضعه في صورة الموقف في عفرين ومعاناة شعبنا هناك واعربت عن شكره لفرنسا وموقفها المتميز الى جانب الشعب السوري والشعب الكردي..

 

كما التقت مع (مركز بون للتحولات) الالمانية وقدمت اجابة لاستفساراتها حول مجمل الاوضاع في سوريا وما يخص منها واقع الشعب الكردي ومعاناته وعمل المجلس ونشاطاته ورؤيته .

 

2/3/2018

هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي في سوريا

Leave A Reply

Your email address will not be published.