تقرير : الحصيلة الكاملة للهجوم التركي على عفرين

4

وثقت منظمتان حقوقيتان في تقرير مطول، اليوم الأربعاء، حصيلة الهجوم التركي مع ميليشيات المعارضة السورية على منطقة عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا)، منذ بدء الهجوم حتى دخول المدينة في 18 مارس / آذار الجاري.

 

وأشار التقرير، إلى أنه منذ بدء الهجوم التركي على مدينة عفرين وريفها وبمشاركة المجموعات الإسلامية المحسوبة على المعارضة السورية، بتاريخ 20/01/2018 ارتكب الطيران التركي وكذلك المجموعات الإسلامية على الأرض مجازر عدة  في الكثير من المناطق، حيث راح ضحيتها العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح.

 

ولفت التقرير إلى ارتفاع العدد الكلي للضحايا لأكثر من 795 مدني بين قتيل وجريح و533 عسكري من وحدات حماية الشعب (YPG) ووحدات حماية المرأة (YPJ) وقوات الدفاع الذاتي – التجنيد الاجباري، وأكثر من 36 مدنياً ممن فقدوا حياتهم وجرحوا نتيجة انفجار الألغام التي زرعتها وحدات حماية الشعب (YPG).

 

وبيّن التقرير أن هذه الأرقام هي ما قام مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان (DCHRK) والمنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا (DAD) بتوثيقها، مؤكدة أن العدد الحقيقي أكبر مما تم توثيقهه، حيث لايزال العديد منهم تحت الأنقاض ولم يتم الكشف عن مصير العشرات الآخرين حتى اللحظة.

 

كذلك قتل 81 عنصراً من القوات الشعبية (الشبيحة) التي دخلت عفرين بموجب اتفاق مع النظام السوري، وفق التقرير.

 

باس نيوز

Leave A Reply

Your email address will not be published.