المجلس الوطني الكوردي يبدي مخاوفه من التغيير الديموغرافي في عفرين

2

حذر رئيس المجلس الوطني الكوردي في إقليم كوردستان جدعان علي ، من المحاولات الحثيثة لاحداث التغيير الديمغرافي في مدينة عفرين بكوردستان سوريا .

 

وتحدث جدعان : نحن في الفترة الأخيرة تداولت الانباء حول تعريب بعض القرى في مدينة عفرين ، في محاولة لتوطين بعض العائلات العربية “.

 

وأضاف بالقول: “نحن في المجلس الوطني نستنكر وبشدة جميع المحاولات الرامية لتعريب عفرين ، ونعمل على منع هذه الظاهرة ؛ لأنها تشكلُ خطراً على مستقبل المنطقة والعلاقات الاخوية بين الكورد والمجتمع السوري عموماً “.

 

وشدد جدعان بالقول: “لن نقبل اي تغيير ديموغرافي في المناطق الكوردية بشكل خاص؛ كما لدينا متابعة جادة لتشكيل المجالس الادارية لمدينة عفرين “.

 

وأضاف “نحن مع جميع المواقف التي تعمل على حلحلة المشاكل في عفرين ، وتخفيف العبء عن كاهل آهالي عفرين ، وكذلك العمل على اعادة النازحين الى مناطقهم وتقديم الخدمات اللازمة لهم في اقصى سرعة “. مؤكداً “دعم المجلس الوطني لجميع الخطوات التي تسعى لمساعدة سكان عفرين”.

 

وتؤكد الأمم المتحدة أن 170 ألف مدني من منطقة عفرين نزحوا عن بيوتهم وممتلكاتهم بسبب تجاوزات القوات التركية والفصائل السورية المسلحة الموالية لها، أعقب ذلك عمليات نهب وسطو على يد مسلحي الفصائل السورية لمنازل ومحلات وممتلكات المواطنين.

 

سيطرت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها على كامل مدينة عفرين في كوردستان سوريا في 18 اذار 2018 في إطار حملة عسكرية استمرت نحو شهرين .

 

رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.