جلال الطالباني يناقش اخر المستجدات السياسية مع القنصل الألماني في كوردستان

4

التقى السكرتير العام للاتحاد الوطني الكوردستاني جلال الطالباني اليوم الجمعة، مع القنصل العام لألمانيا في إقليم كوردستان ديتا لاملي، حيث أشار الإعلام المقرب من الاتحاد الوطني الكوردستاني، إلى أن القنصل الألماني ناقش مع الطالباني، اخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة، إضافة إلى الاطمئنان على حالته الصحية.

وأشار الموقع الرسمي للاتحاد الوطني الكوردستاني، إلى أن “الطالباني تباحث مع القنصل الألماني، حول اخر المستجدات السياسية على الساحتين الكوردستانية والعراقية، إضافة إلى مستجدات الحالة السياسية في المنطقة، وضرورة التنسيق المستمر بين إقليم كوردستان وألمانيا”.

وجرى اللقاء بحضور كل من عضوة المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، هيرو ابراهيم أحمد، وممثل الاتحاد الوطني في ألمانيا أمين بابة شيخ.

وكان الرئيس السابق للجمهورية العراقية جلال الطالباني قد وصل إلى الإقليم عائدا من ألمانيا في 07-19-2014، بعد أن تدهورت حالته الصحية في
18 من كانون الأول 2012، ليضطر إلى مغادرة مستشفى مدينة الطب في بغداد، متوجها إلى ألمانيا لتلقي العلاج.

ويذكر أن جلال الطالباني هو أول رئيس كوردي في تاريخ العراق الحديث، وتم انتخابه رئيسا لمرحلة انتقالية في نيسان 2005، وأعيد انتخابه في نيسان 2010 لولاية ثانية لأربع سنوات.
رووداو

Leave A Reply

Your email address will not be published.