وفد من المجلس الوطني الكوردي يلتقي بمبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط

6

التقى وفد من المجلس الوطني الكردي في سوريا بتاريخ 29.5.2018 برئاسة السيد سعود الملا وعضوية كلا من السادة كاميران حاجو وابراهيم برو وحواس عكيد بالسيد ميخائيل بكدانوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ومساعديه في مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو .

بحث الطرفان العديد من القضايا السياسية في سوريا وتحديدا العملية السياسية للوصول الى حل سياسي على اساس بيان جنيف 1 والقرار الدولي 2254 وتوقفا على مسالة اللجنة الدستورية و تم التركيز على ضرورة ضمان حقوق جميع مكونات المجتمع السوري في الدستور المستقبلي لسوريا وخاصة حقوق الشعب الكردي في سوريا .

من جانبه اكد المجلس الوطني على ان سوريا المستقبل يجب ان تكون دولة فدرالية تعددية ديمقراطية.

وقد تم التوقف على الوضع الراهن في عفرين وضرورة عودة الاهالي الى مناطقهم وتوفير الامن والاستقرار و ان تدار المنطقة من قبل اهلها وتجنب كل ما من شانه تعقيد العلاقة بين المكونات السورية وخاصة المخاوف من مسالة التغيير الديمغرافي .

واكد الجانب الروسي على اهمية العلاقة والتواصل مع المجلس الوطني الكردي ودور المجلس في سوريا المستقبل للحفاظ على التعايش المشترك بين مكونات المجتمع السوري واهمية الحوار بين جميع الاطراف المعنية لضمان مستقبل آمن وديمقراطي وحر للمجتمع السوري.

 

وفد المجلس الوطني الكردي

موسكو 30.5.2018

Leave A Reply

Your email address will not be published.