حرائق ‹مفتعلة› تلتهم المئات من أشجار الزيتون والصنوبر بريف عفرين

9

أفادت مصادر محلية من عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا)، اليوم الأحد، أن حرائق مفتعلة التهمت المئات من أشجار الزيتون والصنوبر، وسط استياء كبير من الأهالي جراء استمرار انتهاكات فصائل «غصن الزيتون» التركية.

 

وقالت تلك المصادر إن «المئات من أشجار الزيتون والصنوبر احترقت في قرية حج حاسنو بريف عفرين على يد مجهولين، يعتقد أنهم من الفصائل المسلحة الموالية لتركيا».

 

وأشارت إلى أن «البساتين عائدة للمواطنين صبري حمو، رشيد عثمان سيدو، محمد سليمان منان، مراد أوسو، الذين لا يمتلكون سوى هذه البساتين التي تعد مصدر رزقهم».

 

ووفق تلك المصادر، فإن «الحرائق التهمت حتى الآن الآلاف من أشجار الزيتون التي تقدر بعشرات الهكتارات، وتفوق أعمارها عشرات السنين».

 

ولفتت إلى أن «عدم عودة عشرات الآلاف من أهالي عفرين إلى منازلهم وترك حقولهم الزراعية دون أي اعتناء سوف يعرض تلك الأشجار إلى الذبول والموت»، وشددت على أن «هناك استياء كبير بين أهالي عفرين جراء استمرار انتهاكات فصائل غصن الزيتون التركية بحقهم».

 

وتشهد منطقة عفرين الواقعة تحت سيطرة الجيش التركي والميليشيات الموالية له انتهاكات فظيعة من قتل وخطف ونهب وفرض الأتاوات بحق أبناء المنطقة.

 

باس نيوز

Leave A Reply

Your email address will not be published.