برلمان كوردستان يعمل على إعداد مشروع قانون بخصوص إعادة إعمار كوباني

يعمل برلمان كوردستان على إعداد مشروع قانون لإعادة إعمار مدينة كوباني في غربي كوردستان (كوردستان سوريا)، وفي حال التصديق عليه سيكون القرار الثالث الذي يشرعه برلمان الإقليم بخصوص كوردستان سوريا.

وأشارت مقررة اللجنة القانونية في برلمان كوردستان، بهار عبد الرحمن إلى أن “80% من كوباني مدمرة بسبب المواجهات العسكرية التي اندلعت في المدينة، إضافة إلى انعدام الخدمات الأساسية وعدم وجود مشافي ومدارس”، ماضية بالقول: “يتوجب علينا تقديم الدعم للمدينة والمساهمة في إعادة إعمارها، حسب الإمكانيات المتاحة لإقليم كوردستان”.

بدورها أكدت النائبة الكوردستانية، إيفار ابراهيم، على أن “البرلمان بصدد الإعداد لمشروع قانون لإعادة إعمار مدينة كوباني”، مضيفة: “على الرغم من أن الإقليم في حالة حرب ويمر بأزمة مالية، إلى أننا لو ساهمنا في بناء مدرسة واحدة أو حتى ملعب للأطفال، سيعني ذلك الكثير لأهل المدينة”.

وكان برلمان كوردستان قد أصدر القانون رقم 24 الخاص بتعريف كانتونات كوردستان سوريا، إضافة إلى القرار 28 الخاص بإرسال قوة من البيشمركة إلى مدينة كوباني، لدعم مقاتلي وحدات حماية الشعب في المعركة مع تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش.
رووداو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*