بارزاني يستعرض وجهات نظره ومقترحاته بشأن أوضاع الشعب الكوردي في سوريا خلال لقائه مع وزير الخارجية الفرنسي

3

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء في صلاح الدين، جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي والوفد المرافق له .

خلال اللقاء عبر وزير الخارجية الفرنسي عن سعادته بلقاء الرئيس بارزاني، مشيراً الى وجود أجواء جديدة في العراق والمنطقة. كما ثمن عالياً تضحيات شعب كوردستان في الحرب ضد الإرهابيين الدواعش، مؤكداً أنه من أجل ضمان الإستقرار ومنع ظهور الإرهاب مرة أخرى في العراق لابد من إحترام مكونات العراق، وبالذات إحترام إقليم كوردستان ومكانته المؤثرة.

كما أعلن وزير الخارجية الفرنسي عن إستمرار بلاده على دعم ومساعدة شعب كوردستان، وعلى تعزيز العلاقات السياسية والعسكرية والثقافية والإقتصادية بينهما، متمنياً مشاركة بلاده في إعادة بناء العراق.

في المقابل رحب الرئيس بارزاني بحفاوة بوزير الخارجية الفرنسي، وعبر عن شكره لشعب ورئيس وحكومة فرنسا، ووزير الخارجية الفرنسي الذي كان وما يزال صديقاً وسنداً لشعب كوردستان. كما تحدث الرئيس بارزاني عن زيارة الرئيس هولاند لكوردستان في ذلك الوقت العصيب، الزيارة التي أكدت أن فرنسا صديق عظيم لشعب كوردستان. وبشأن العلاقات بين إقليم كوردستان وفرنسا، أعلن الرئيس بارزاني عن إرتياحه تجاهها، وعدم وجود أي حدود للصداقة والعلاقات بين الجانبين .

وحيال مصير الشعب الكوردي في سوريا، عبر الجانبان عن قلقهما تجاهه، وأكدا على ضرورة أن لا يدفع الشعب الكوردي ضريبة المستجدات والمتغيرات في سوريا.

كما أستعرض الرئيس بارزاني وجهات نظره ومقترحاته بشأن أوضاع الشعب الكوردي في سوريا وكيفية معالجة المشكلات هناك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.