منسقية مخيم دوميز لحركة الإصلاح الكردي تحتفل بالذكرى التاسعة لتأسيس الحركة

اقامت منسقية إقليم كردستان لحركة الاصلاح الكردي سوريا ( منسقية دوميز ) اليوم الجمعة ١٩/٤/٢٠١٩ احتفالاً جماهيرياً بمناسبة الذكرى التاسعة لإنطلاقة حركتنا حركة الإصلاح الكردي – سوريا وسط حضور جماهيري ملفت ومشاركة واسعة من رفاق الحركة في دوميز ، وممثلي أحزاب المجلس الوطني الكردي والفعاليات الثقافية والمدنية ، إضافة لحضور مميز للمرأة والاعلام.

وفي جو من البهجة والروح النضالية الملتزمة بمتابعة مسيرة الإصلاح والشفافية والتغيير . بدأ الإحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان مع عزف النشيد القومي – أي رقيب ، وبعد الترحيب بالحضور والشكر على مشاركتهم في احياء هذه الذكرى التي تصادف في الرابع عشر من نيسان ، القى جدعان علي ممثل الحركة في إقليم كردستان كلمة تحدث فيها عن الأسباب والظروف التي ساهمت في إنطلاقة حركة الإصلاح الكردي ، والأسس التي اعتمدت عليها في البناء و الإنطلاقة ، وكذلك أبرز المحطات التي مرت بها حركتنا منذ تأسيسها على كافة الأصعدة ، السياسية الوطنية السورية والقومية الكردية ، وأشار في نهاية كلمته إلى دور المجلس الوطني الكردي في تبنيه للمشروع القومي الكردي ، واستهدافه من قبل النظام الاستبدادي وحلفائه المعادين لحقوقه المشروعة ، والمصاعب التي يضعها حزب الاتحاد الديمقراطي نتيجة سياساته الإقصائية أمام أحزاب المجلس الوطني وأنصاره .

كما القى فادي مرعي رئيس مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكردي في سوريا ، كلمة ثمن فيها دور حركة الإصلاح الكردي سوريا وفعاليتها على كافة الاصعدة السياسية والاجتماعية والثقافية ، وما تلعبه من دور عبر ممثليها في هيئة التفاوض السورية و اللجنة الدستورية من خلال المجلس الوطني الكردي .

وكذلك القيت برقية من منظمة حزب يكيتي الكردستاني -دهوك-مهنئة حركة الاصلاح الكردي بذكرى انطلاقتها التاسعة متمنين لها النجاح بما يخدم قضية شعبنا الكردي.

كما وتخلل الحفل إلقاء قصائد شعرية واغاني فلكلورية واختتم الاحتفال بالنشيد القومي أي رقيب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*