منسقية مخيم دوميز لحركة الإصلاح الكردي تحتفل بالذكرى التاسعة لتأسيس الحركة

21

اقامت منسقية إقليم كردستان لحركة الاصلاح الكردي سوريا ( منسقية دوميز ) اليوم الجمعة ١٩/٤/٢٠١٩ احتفالاً جماهيرياً بمناسبة الذكرى التاسعة لإنطلاقة حركتنا حركة الإصلاح الكردي – سوريا وسط حضور جماهيري ملفت ومشاركة واسعة من رفاق الحركة في دوميز ، وممثلي أحزاب المجلس الوطني الكردي والفعاليات الثقافية والمدنية ، إضافة لحضور مميز للمرأة والاعلام.

وفي جو من البهجة والروح النضالية الملتزمة بمتابعة مسيرة الإصلاح والشفافية والتغيير . بدأ الإحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان مع عزف النشيد القومي – أي رقيب ، وبعد الترحيب بالحضور والشكر على مشاركتهم في احياء هذه الذكرى التي تصادف في الرابع عشر من نيسان ، القى جدعان علي ممثل الحركة في إقليم كردستان كلمة تحدث فيها عن الأسباب والظروف التي ساهمت في إنطلاقة حركة الإصلاح الكردي ، والأسس التي اعتمدت عليها في البناء و الإنطلاقة ، وكذلك أبرز المحطات التي مرت بها حركتنا منذ تأسيسها على كافة الأصعدة ، السياسية الوطنية السورية والقومية الكردية ، وأشار في نهاية كلمته إلى دور المجلس الوطني الكردي في تبنيه للمشروع القومي الكردي ، واستهدافه من قبل النظام الاستبدادي وحلفائه المعادين لحقوقه المشروعة ، والمصاعب التي يضعها حزب الاتحاد الديمقراطي نتيجة سياساته الإقصائية أمام أحزاب المجلس الوطني وأنصاره .

كما القى فادي مرعي رئيس مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكردي في سوريا ، كلمة ثمن فيها دور حركة الإصلاح الكردي سوريا وفعاليتها على كافة الاصعدة السياسية والاجتماعية والثقافية ، وما تلعبه من دور عبر ممثليها في هيئة التفاوض السورية و اللجنة الدستورية من خلال المجلس الوطني الكردي .

وكذلك القيت برقية من منظمة حزب يكيتي الكردستاني -دهوك-مهنئة حركة الاصلاح الكردي بذكرى انطلاقتها التاسعة متمنين لها النجاح بما يخدم قضية شعبنا الكردي.

كما وتخلل الحفل إلقاء قصائد شعرية واغاني فلكلورية واختتم الاحتفال بالنشيد القومي أي رقيب

Leave A Reply

Your email address will not be published.