أوباما : الاسبوع المقبل سننهي مهمتنا القتالية في أفغانستان

4

 

أشاد الرئيس الاميركي باراك أوباما في كلمة للجنود الاميركيين المتمركزين في هاواي بمناسبة عيد الميلاد بـ”الشجاعة والتضحيات الاستثنائية” للقوات الاميركية، فيما يستعد حلف شمال الاطلسي سحب القوات القتالية من افغانستان.

وقال أوباما، خلال زيارته قاعدة المشاة البحرية الاميركية (المارينز) في هاواي برفقة زوجته، انه “بالرغم من ان المهمة العسكرية الرئيسية في افغانستان شارفت على الانتهاء، لا تزال امامنا عدد من المهمات الصعبة في مناطق اخرى من العالم بما فيها العراق”.

وأثناء عشاء للجنود الاميركيين وعائلاتهم، شكر الرئيس الجنود على “خدمتهم الاستثنائية” التي قال أنها اتاحت للولايات المتحدة تسليم المسؤولية الأمنية في افغانستان للقوات الافغانية، مضيفاً “نحن نخوض حربا مستمرة منذ أكثر من 13 عاما، والأسبوع المقبل سننهي مهمتنا القتالية في افغانستان”.

واضاف أوباما: “بفضل الخدمة الاستثنائية للرجال والنساء في القوات المسلحة، أتيحت الفرصة لأفغانستان لأن تعيد بناء نفسها، واصبحنا نحن أكثر أمانا، لن تكون افغانستان مصدرا لهجمات إرهابية مرة أخرى”.

يذكر أن هناك مخاوف من عدم قدرة افغانستان على الحفاظ على امنها مع تصعيد حركة طالبان لهجماتها في البلاد، إذ من المقرر أن يبقى في افغانستان نحو 12500 جندي من الحلف الاطلسي لتدريب ودعم قوات الامن الافغانية.
وكالات

Leave A Reply

Your email address will not be published.